أمير جازان يطلق غدًا مهرجان " الحريد" الـ20 بجرز فرسان - اقرأ 24

المدينة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمير جازان يطلق غدًا مهرجان " الحريد" الـ20 بجرز فرسان - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 06:06 مساءً

يُطْلِق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، يوم غد ، مهرجان الحريد السنوي في نسخته الـ" ٢٠ " ، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة بالشراكة مع محافظة جزر فرسان. وأوضح مدير عام الفرع المهندس محمد بن علي آل عطيف ، أنه تم تجهيز موقع المهرجان الذي يجسد إحدى أهم عادات وتقاليد أهالي الجزر ويعد مناسبة سياحية سنوية لتسليط الضوء على ما تمتلكه من مقومات سياحية كبيرة.

وأشار إلى أن المهرجان ينفذ سنوياً احتفاءً بظهور أسراب سمك الحريد " ببغاء البحر" في أحد الممرات المائية الضحلة بجزر فرسان في نفس الموعد من كل عام , لافتا إلى أنه -خلال سنوات طويلة أصبح يشكل تظاهرة اجتماعية كبرى لأهالي منطقة جازان ، متوقعاً أن يشارك الآلاف من الأهالي والزوار في هذه النسخة من المهرجان.

بدوره ، أكد محافظ جزر فرسان عبدالله بن محمد الظافري، ما يجده مهرجان صيد سمك الحريد من دعم وتوجيه من سمو أمير جازان وسمو نائبه , وحرصهما على أن يبقى هذا العرف التقليدي لأهالي المحافظة , مشيرا إلى أن سموهما اعتادا على الالتقاء بأهالي المحافظة وتلمس احتياجات المواطنين.

وبين أن المهرجان يستمر لمدة يومين يتخللهما العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية، مبينا أنه تم هذا العام تخصيص موقعين للصيد تتجمع فيهما أسماك الحريد " للرجال وآخر للعائلات"، إضافة إلى العروض الفلكورية والمعارض الفنية والتراثية والأسر المنتجة ومسرح للطفل، متمنياً للجميع الاستمتاع بالمهرجان وفعالياته المتنوعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق