في عيدهم.. عمال في الأردن يروون معاناتهم لـرؤيا ويطالبون ببيئة عمل آمنة - تقرير - اقرأ 24

رؤيا الأخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في عيدهم.. عمال في الأردن يروون معاناتهم لـرؤيا ويطالبون ببيئة عمل آمنة - تقرير - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 08:17 مساءً

  • عمال يطالبون الحكومة باتخاذ إجراءات تساعد على توفير بيئة عمل آمنة

على وقع ارتفاع أرقام البطالة وتدني الأجور، يحتفل عمال الأردن الأربعاء، في عيدهم في ظل انخفاض معدلات المشاركة الاقتصادية. ويأتي تعزيز الحقوق العمالية كأولوية للنهوض بسوق العمل الأردني.


اقرأ أيضاً : وزير الأشغال يوجه بتوحيد أجور عمال المياومة وفق أعلى أجر


العمال في الاردن، يروون معاناتهم في عيدهم، ويؤكدون أن العيد الحقيقي بالنسبة لهم يكمن في توفير حقوقهم بما يضمن تغطية التزاماتهم المالية.

المكرمون طالبوا الحكومة باتخاذ إجراءات تساعد على توفير بيئة عمل آمنة وجذب استثمارات توفر فرص عمل وتحد من أكبر معضلة تواجه الاقتصاد وهي ارتفاع معدل البطالة.

الاتحاد العام لنقابات العمال في الأردن تعهد خلال حفل لتكريم العمال بتبني القضايا العمالية خاصة في القطاعات غير المنظمة الذين يشكلون 46 في المئة من العمالة الاردنية فضلا عن تبني قضية رفع الحد الادنى للاجور.

وزارة العمل تؤكد أنها تعي حجم وقيمة دور العمال بوصفهم عصب الاقتصاد المحلي، وتعمل على فتح أسواق جديدة للعمالة الأردنية المؤهلة.

ويستمر معدل المشاركة الاقتصادية في الأردن في أدنى المستويات العالمية ولا يتجاوز 32.2 بالمئة، مقابل 66.8 في المئة من السكان في سن العمل غير نشيطين اقتصاديا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق