عضو مجلس الأطباء السابق يطالب الصحة بإصدار بيان رسمي للرد على قانون تأجير المستشفيات الحكومية - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عضو مجلس الأطباء السابق يطالب الصحة بإصدار بيان رسمي للرد على قانون تأجير المستشفيات الحكومية - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 08:35 مساءً

ثمن الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء السابق، ومنسق عام لحملة مصيرنا واحد، سرعة تجاوب الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة مع جميع الأخبار التي تخص الصحة والرد عليها.

وأشاد عضو مجلس الأطباء السابق، وردا على نفى المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، فى تصريحه لـ«الأسبوع»، ما تردد بشأن تقديم وزارة الصحة والسكان مشروع قانون الى مجلس النواب يسمح بتأجير المستشفيات الحكومية للمستثمرين الأجانب والمصريين، برده" للأسبوع" ونفيه القاطع تقديم وزارة الصحة لمشروع قانون لمنح إلتزام المنشآت الصحية للمستثمرين المصريين والأجانب.

وطالب عضو مجلس الأطباء السابق، بضرورة إصدار بيان رسمي من وزارة الصحة يتضمن هذا النفي ويوضح اللبس للمواطنين عما تم تسريبه من مشروع قانون منسوب إلى وزارة الصحة المصرية

وكان الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، قد نفى ما تردد بشأن قيام الوزارة بتقديم مشروع قانون إلى مجلس النواب يمنح التزام المرافق العامة للمستثمرين الأجانب والمصريين لإدارة وتشغيل المنشآت الصحية.

وأكد عبد الغفار في تصريحات لـ «الأسبوع»، أن الوزارة لم تقدم أي مشروع قانون لمجلس النواب يسمح بتأجير أو استغلال المستشفيات الحكومية والمرافق العامة للمستثمرين الأجانب والمصريين.

يذكر أن حملة «مصيرنا واحد» أعلنت رفضها لمشروع القانون المقدم من وزير الصحة إلى مجلس النواب بشأن منح التزام المرافق العامة للمستثمرين الأجانب والمصريين لإدارة وتشغيل المنشآت الصحية العامة.

وأكدت «مصيرنا واحد» رفض القانون شكلاً وموضوعا حيث أن المنشآت العامة ملك للشعب تتولى الحكومة إدارتها، وفي الخدمات الحيوية وعلى رأسها الصحية تكون المنشآت العامة ضمان وحماية للمواطن المصري من احتكار وهيمنة القطاع الخاص، وهو الذي يعصف به مشروع قانون وزير الصحة حيث يتيح للمستثمر المصري والأجنبي أشخاصاً وكيانات استئجار المنشآت الصحية بجميع أنواعها لمدة تصل إلى ١٥ عاماً دون التقيد بحد أقصى لأرباح المستثمر من بيع الخدمة الصحية للمواطن المصري.

وأشارت الحملة في بيان لها اليوم، أن مشروع القانون يقدم فهم مشوه لمواد الدستور حيث أن المادة 18 من الدستور نصت على تشجيع القطاع الخاص والأهلي للمشاركة في تقديم الخدمات الصحية عن طريق تذليل العقبات لهذا القطاع لإنشاء خدمات موازية للمقدمة من الحكومة وليس عن طريق التخلي عن المنشآت الحكومية للقطاع الخاص.

يذكر أن حملة مصيرنا واحد هي حملة تم تدشينها في نوفمبر 2017 لمناقشة القضايا الصحية و المشاركة في وضع حلول لها، و سبق أن شاركت في عدة ملفات هامة مثل "المسئولية الطبية" و"الاعتداء على المستشفيات" و"التوعية بالأمراض النادرة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق