الشيخ القاسمي يفتتح الدورة 15 من " الشارقة القرائي للطفل - اقرأ 24

الجمهورية اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الشيخ القاسمي يفتتح الدورة 15 من " الشارقة القرائي للطفل - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 09:52 مساءً

وكرّم الشيخ القاسمي أيضا الفائزين بجوائز "معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل 2024"، حيث حاز على المركز الأول كيونغ مي آهن من كوريا الجنوبية، وفاز بالمركز الثاني خوان كارلوس بالومينو من المكسيك، أما جائزة المركز الثالث ففازت بها دانييلا ستامتياذي من اليونان.

 

كما كرَّم صاحب السمو حاكم الشارقة الفائزين بجائزة "الشارقة لكتاب الطفل"، والتي تبلغ قيمتها 20 ألف درهم لكل فئة؛ حيث فازت الكاتبة ميثاء الخياط من دولة الإمارات العربية المتحدة عن كتاب "سأصطاد فطوري" الصادر عن مجموعة كلمات، ومن رسومات جوستافو إمار في فئة "كتاب الطفل (باللغة العربية) للأعمار من 4 إلى 12 عاماً"، وفاز الكاتب طارق البكري من لبنان عن كتاب "السر المدفون" الصادر عن مجموعة كلمات، ومن رسومات فادي فاضل من فئة "كتاب اليافعين (باللغة العربية) للأعمار من 13 إلى 17 عاماً"، وفازت جوليا جونسون من المملكة المتحدة عن كتاب "Aisha's Pearl" الصادر عن ELF Publishing  لفئة "كتاب الطفل (باللغة الإنجليزية) للأعمار من 7 إلى 13 عاماً".

 

كما شمل التكريم الفائز بـ"جائزة الشارقة للكتاب الصوتي"، وفازت بها الكاتبة لينا مصطفى الزيبق من سوريا عن كتاب "حضن جدتي" الصادر عن دار الزيبق. وتم تكريم الفائز بـ "جائزة الشارقة لذوي الاحتياجات البصرية" التي تهدف إلى الاحتفاء بالمصنفات التي تساهم في تمكين ذوي الاحتياجات البصرية من مقدرات الثقافة ودمجهم في المجتمع، وفاز بها العميد الدكتور محمد خميس العثمني من الإمارات عن كتابه "سبع سنابل" الصادر عن أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة.

 

ويهدف المهرجان في دورة هذا العام إلى تعزيز دور القراءة كأساس رئيسي لبناء مستقبل أفضل للأطفال، وتكوين جيل يدرك أهمية القراءة كوسيلة فعّالة للتغيير والتطور في المجتمع، حيث يعمل على تعزيز التفكير الإبداعي والابتكار من خلال استضافة فعاليات يشارك فيها نخبة من الكتّاب والرسامين والناشرين، الذين يقدِّمون أعمالهم ويشاركون الجمهور قصصهم وتجاربهم في عالم القراءة والإبداع.

 

وتستضيف فعاليات المهرجان 265 ضيفاً، حيث يقدمون سلسلة ورش عمل موجهة للأطفال، تتوزع على عدد من المنصات وتخاطب عدة موضوعات مثل الاستدامة، والأزياء، والحرف، والموسيقى، وغيرها، بالإضافة إلى 12 عرضاً تتوزع بين العروض المسرحية والعروض الجوالة، التي يقدمها 19 مشاركاً من 12 دولة.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق