مندوب جنوب أفريقيا بمحكمة العدل يطالب إسرائيل بالانسحاب من معبر رفح

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طالب وفد جنوب أفريقيا في نهاية مرافعته أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الخميس، إسرائيل بالانسحاب من معبر رفح وكامل قطاع غزة، ووقف الحرب على القطاع وإدخال المساعدات الإنسانية.

وأضاف الفريق أن أوامر المحكمة السابقة لم تمنع إسرائيل من ارتكاب الإبادة الجماعية في غزة، مضيفا أن هناك أدلة كثيرة وواضحة على نية إسرائيل الاستمرار في ارتكاب إبادة جماعية في غزة.

799.jpg
محكمة العدل، اقرا

وذكر الفريق يجب توجيه أوامر لإسرائيل لوقف عملياتها العسكرية في قطاع غزة، مضيفا أنه لا مكان لـ1.5 مليون شخص وتدمير رفح سيشكل ضربة قاضية وسيؤدي لتدمير غزة.

-إعلانات-

إسرائيل تنتهك عمدا الأوامر الملزمة للمحكمة

قال مندوب جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية فوسيموزي مادونسيلا، اليوم الخميس، إن بلاده عادت إلى المحكمة لتفعل ما بوسعها لوقف الإبادة الجماعية، التي كادت أن ترفع غزة عن الخريطة وصدمت ضمير الإنسانية.

806.jpg
محكمة العدل، اقرا

وأضاف: "أنه منذ أن أمرت محكمة العدل الدولية إسرائيل لأول مرة بتنفيذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية، فإن إسرائيل انتهكت عمدا الأوامر الملزمة للمحكمة"، وصعّدت هجماتها على الفلسطينيين".

جنوب أفريقيا تدعو المحكمة لإجراءات عاجلة وسريعة

وتابع: "إن خطورة الهجمات تتطلب من المحكمة إجراءات عاجلة وسريعة للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، وهو التزام تأخذه جنوب أفريقيا على محمل الجد".

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق