إضراب ومظاهرات بالعاصمة، تفاصيل احتجاجات المحامين في تونس

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظم المحامون في تونس، اليوم الخميس، إضرابا في جميع أنحاء البلاد لمدة يوم واحد، وذلك بالإضافة إلى خروج المئات منهم إلى شوارع العاصمة احتجاجا على الاعتقالات الأخيرة وما قالوا إنها “انتهاكات الشرطة”.

إضراب عام للمحامين في تونس 

وتجدر الإشارة إلى أن ذلك هو الإضراب الثاني، الذي ينظمه محامون تونسيون خلال أسبوع واحد بعد إضراب مماثل، يوم الإثنين، وسط تصاعد للأزمة السياسية في البلاد عقب اعتقال محامين وإعلاميين قبل أيام.

979.jpg
مظاهرات المحامين في تونس، اقرا

ويوم الإثنين الماضي، اقتحمت الشرطة التونسية، مقر هيئة المحامين واعتقلت المحامي مهدي زقروبة، المنتقد للرئيس قيس سعيد، بعد اعتقال محامية أخرى هي سنية الدهماني خلال عطلة نهاية الأسبوع.

-إعلانات-

مظاهرات المحامين في تونس أمام المحاكم وفي شوارع العاصمة 

واعتبرت بعض أحزاب المعارضة اقتحام مبنى هيئة المحامين “خطوة غير مسبوقة وتصعيد كبير”.

980.jpg
مظاهرات المحامين في تونس، اقرا

وقالت هيئة المحامين وناشطون: إن زقروبة تعرّض للتعذيب أثناء احتجازه ويعاني من كدمات شديدة وآثار عنف، لكن وزارة الداخلية نفت بشدة هذه المزاعم وقالت إن المحامي لم يتعرض لأي سوء معاملة أو تعذيب.

وقال المتحدث باسم الوزارة فاكر بوزغاية: “ننفي نفيًا قاطعًا تعرض المحامي للتعذيب أو سوء المعاملة.. هذا سيناريو للهروب من المسؤولية بعد ثبوت اعتدائه على شرطي خلال وقفة احتجاجية هذا الأسبوع”.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق