وزارة الشباب تحتفل مع اليونسكو على هامش اليوم العالمي للعيش في سلام

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ads
مصر

الخميس 16/مايو/2024 - 09:35 م

شاركت وزارة الشباب والرياضة في الاحتفالية التي أقيمت على هامش اليوم العالمي للعيش في سلام Art-Lab Pilot in Egypt، بالتعاون مع هيئة اليونسكو وصندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.

حضر الاحتفالية عددًا من قيادات وزارة الشباب والرياضة، اريج عطا الله مدير برامج الشباب باليونسكو، الدكتور محمد عبد الدايم مساعد وزيرة الثقافة، رشا ابوالعزم مدير برامج الشباب بصندوق الأمم المتحدة للسكان، السيدة / مارتين روبيرو ممثل مفوضية منظمة الأمم المتحدة لحقوق اللاجئين في مصر.

وزارة الشباب

وتم استعراض جهود وزارة الشباب والرياضة في تنفيذ العديد من البرامج والمشروعات المجتمعية لدعم اللاجئين والوافدين في مصر من أجل إتاحة فرص العمل لهم من خلال أندية البحث عن وظيفة I.L.O، لمساعدة اللاجئين للبحث عن وظيفة من خلال اكتشاف مواهبهم وتنمية مهاراتهم بالتدريب والتأهيل من أجل التشغيل، وفق متطلبات سوق العمل، وكذلك تنمية مهاراتهم في البرامج الثقافية والحقوقية، وكذلك مايتم تنفيذه في برامج " المساحات الأمنة " و" أندية السكان "داخل مراكز الشباب بجميع محافظات الجمهورية.

وتم تقديم عرض موسيقي لفرقة الشمندورة من شباب فريقي "نواه" و"زاد" من أبناء محافظات مصر والوافدين العرب من السودان وسوريا، وفي الختام تم عقد ورشة عمل وجلسة حوارية حول " دور الفنون لتطوير مجتمعات اللاجئين في مصر ".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق