"فيتو" تنشر المراجعة النهائية لطلاب الشهادة الإعدادية في اللغة العربية

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشهادة الإعدادية 2024، ساعات تفصلنا عن انطلاق امتحان مادة اللغة العربية للفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية بعدد من المحافظات على مستوى الجمهورية.

استكمالا للخدمات التي تقدمها بوابة اقرا لجميع متابعيها من طلاب وأولياء أمور، وحرصا على دعم طلابها في رحلتهم التعليمية، قدم لكم المراجعة النهائية للغة العربية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023-2024، لطلاب الشهادة الإعدادية 2024.

المراجعات النهائية للشهادة الإعدادية 2024 في مادة اللغة العربية

 

وتتيح بوابة اقرا عبر موقعها الإلكتروني ننشر المراجعات النهائية لطلاب الشهادة الإعدادية في جميع المواد من نخبة من أفضل الأساتذة.

وتتضمن هذه المراجعة الشاملة:

مراجعة شاملة لجميع دروس اللغة العربية في الفصل الدراسي الثاني.

شرح مفصل لكل درس مع التركيز على النقاط الهامة.

حلول نموذجية لجميع التمارين والاختبارات.

نصائح وتوجيهات للامتحانات النهائية.

امتحانات الشهادة الإعدادية 

وتخصص كل مديرية من مديريات التربية والتعليم بالمحافظات المختلفة غرفة عمليات لمتابعة سير امتحانات الشهادة الاعدادية في اللجان التابعة لها.

-إعلانات-

 

وامتحانات الشهادة الاعدادية هي امتحانات محلية تعقد على مستوى كل محافظة، حيث تشكل كل مديرية تعليمية كنترولات تتناسب مع عدد الإدارات التعليمية التابعة لها.

وأكدت وزارة التربية والتعليم  أن الطالب سوف يحاسب على درجات الفصلين الدراسيين وليست درجات ترم واحد فقط، حيث يؤدى الطلاب امتحان للترم الأول وما يحصل عليها من درجات تضاف إلى درجات امتحان الفصل الدراسى الثانى.

أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وشددت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الامتحانات ستكون لقياس الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطلاب، مشيرة إلى أن هناك استراتيجية مهمة فى وضع الأسئلة بحيث تختبر ما تعلمه الطالب بشكل فعلى خلال الترم الدراسى وليس من أجل الحصول على درجات مرتفعة أو منخفضة.

وتعد امتحانات الإعدادية هي نهاية حلقة التعليم الأساسي وتؤهل نتيجتها الطلاب بالالتحاق لمرحلة التعليم الثانوي سواء الثانوي العام أو الثانوي الفني بأنواعه المختلفة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني سوف يتم من قبل المديريات بعد اعتماد النتيجة من قبل المحافظ المختص، ويتم ذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات على مستوى كل مديرية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024  الترم الثاني سيكون حسب ظروف كل محافظة.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 

وفيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية للمواد المضافة للمجموع للفصل الدراسي الثاني:

- مادة اللغة العربية: 40 درجة

- مادة الرياضيات: 30 درجة 

- مادة اللغة الأجنبية الأولى: 30 درجة

- مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة

- مادة العلوم: 20 درجة 
ويكون مجموع  المواد 140

وتحرص "اقرا" كل عام على نشر نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للترم الثاني  فور اعتمادها من قبل المحافظين بجميع محافظات الجمهورية عبر موقعها الإلكتروني فور إعلانها واعتمادها رسميا من خلال إدخال الطالب الاسم ورقم الجلوس الخاص به.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق