دراسة: معدلات الخرف أعلى بين كبار السن من الأمريكيين الأصليين

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 17/مايو/2024 - 03:28 ص

أظهرت دراسة جديدة، أن المعدلات المرتفعة لحالات تلف الأوعية الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري، تؤدي إلى ارتفاع معدلات التدهور المعرفي والخرف بين كبار السن من الهنود الأمريكيين، والدراسة نشرت في موقع upi الطبي.

معدلات التدهور المعرفي أعلى بين كبار السن من الأمريكيين الأصليين

شملت الدراسة بيانات من حوالي 400 مشارك في دراسة القلب القوي الجارية، والتي تتبعت صحة القبائل الهندية الأمريكية في ثلاث مناطق جغرافية أمريكية 

وجدت الدراسة، أن 54% من الهنود الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 72 و95 عامًا يعانون من شكل من أشكال الضعف في مهارات التفكير أو الذاكرة، بينما يعاني 10% من الخرف.

وأظهرت البيانات أنه من بين 216 مشاركًا تتراوح أعمارهم الآن بين 72 و95 عامًا، كان حوالي 35% منهم يعانون مما يُعرف بالضعف الإدراكي المعتدل، والذي غالبًا ما يكون مقدمة للخرف. 

وقال الباحثون إن 45.6% فقط من المجموعة الأكبر سنًا من المشاركين في دراسة القلب القوي لم يكن لديهم أي شكل من أشكال ضعف التفكير أو الخرف.

قالت الدكتورة إيمي كيلي، نائبة مدير المعهد الوطني الأمريكي للشيخوخة، الذي مول الدراسة، تؤكد هذه النتائج أن الضعف الإدراكي بين كبار السن من الهنود الأمريكيين منتشر بشكل كبير، أكثر مما كان يعتقد سابقا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق