زلزال يضرب ولاية البويرة الجزائرية، هل صدقت توقعات العالم الهولندي؟

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

زلزال الجزائر، سجل مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والفيزياء الأرضية في الجزائر هزة أرضية بشدة 3 درجات على سلم ريختر في ولاية البويرة شمال وسط البلاد.

وذكر مركز البحث في بيان: "سجلت مساء الخميس هزة أرضية في حدود الساعة الساعة 19:05، بشدة 3.0 درجات على سلم ريختر بولاية البويرة".

كما أضاف أن "مركز الهزة حدد بـ 6 كم جنوب غرب مدينة ڨرومة ولاية البويرة".

والأربعاء الماضي حذر راصد الزلازل الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس، من زلازل وشيكة ستقع حسب توقعاته خلال أيام.

-إعلانات-

فقد شارك الخبير عبر حسابه على منصة "إكس"،  فيديو نقلًا عن الهيئة الفلكية SSGEOS التي يرأسها يشرح فيه إمكانية وقوع هزات أرضية في الأيام القليلة المقبلة، مشيرا إلى أنها قوية وقد تصل إلى 7 أو 8 درجات.

وقال الراصد الهولندي في المقطع المصور، إنه من المرجح أن يؤدي التقارب بين هندسة الكواكب والقمر في الفترة بين 17 إلى 18 مايو الجاري وحتى في الفترة من 22 إلى 23 مايو إلى وقوع زلازل عنيفة، ومن المحتمل أن تصل قوتها إلى 7 إلى 8 درجات على مقياس ريختر، وتعتبر الزلازل التي تفوق الدرجة السابعة في الأغلب زلازل مدمرة.
كما توقع استمرار النشاط الزلزالي المتزايد في الأسبوع الأخير من شهر مايو، لكنه لم يشر إلى المناطق حتى الآن.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعاراللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق