الاتفاق على بداية عهد صيني روسي جديد

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 17/مايو/2024 - 05:18 ص

تعهد الرئيس الصيني شي جين بينج، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على البدء في حقبة جديدة من الشراكة بين أقوى خصمين للولايات المتحدة واللذين وصفاها بأنها القوة المهيمنة في الحرب الباردة والتي كانت تزرع الفوضى عبر العالم.

ومن جانبه أكد الرئيس الصيني لنظيره الروسي فلاديمير بوتين أن العلاقة بين بكين وموسكو مواتية للسلام معربا عن استعداده لتعميق الروابط بين البلدين، على ما أعلنت وزارة الخارجية الصينية.

زيارة بوتين إلى الصين

وأضافت الوزارة أن جين بينج قال إن العلاقات بين الصين وروسيا لا تصب في مصلحة البلدين الكبرى فحسب، بل هي مواتية للسلام أيضا، مؤكدا استعداده لتعزيز هذه الروابط.

ووصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى العاصمة الصينية بكين في أول زيارة خارجية له منذ إعادة انتخابه، أمس الأول الأربعاء.

واستقبل شي بوتين على سجادة حمراء خارج قاعة الشعب الكبرى في بكين، حيث استقبلهم جنود جيش التحرير الشعبي، وأطلقت 21 طلقة تحية في ميدان تيانانمن، ولوح الأطفال بأعلام الصين وروسيا.

واستمرت الزيارة لمدة يومين، وتتم على مرحلتين حيث زار بوتين العاصمة بكين أمس الخميس، بينما سيزور مدينة هاربين، المركز الإداري لمقاطعة هيلونججيانج اليوم الجمعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق