150 قرص في الدقيقة من غير لمسة إيد، قصة أول ماكينة طعمية أتوماتيكية بالصعيد ورد فعل الزبائن (فيديو)

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في وسط مدينة نجع حمادي، يقف العديد من المواطنين ينظرون ويتأملون خروج الطعمية من ماكينة آلية دون لمسها مما يثير استغراب الزبائن خاصة أن عادة جديدة بالنسبة لهم، لكن الكثير منهم يفضلها ويجد فيها خلاص من الأمراض أو العدوى ويرددون في نفس واحد "طعمية نظيفة وفيش إيد بتلمسها كله آلي من العجن للطهي".

 

أول ماكينة لطهي الطعمية آليا في قنا

قال محمد ناصر، إنهم أول الأشخاص يستخدمون ماكينة طهي الطعمية آليًّا في محافظات الصعيد، وهذه الماكينة جاءوا بها عندما كانوا في الكويت.

-إعلانات-

 

 وأضاف: "الطعمية الآلي عليها إقبال من الزبائن خاصة أنها نظيفة وليس بها أي تدخل بشري، كل الشغل يعمل بالنظام الآلي".

 

سأعيش في جلباب أبي

وأشار إلى أنه يعمل بالمهنة منذ كان عمر صغيرًا جدًّا،هو وشقيقة حتى بعد التحاقها بالثانوية العامة وظل يعمل بها حتى هذا الوقت.

وتابع: "مهنة صناعة الطعمية متوارثة من الأب، ولم أتخل عن والدي، وعشت وتزوجت وأنجبت أولادي من هذه المهنة وعندما كنت صغير وحتى الثانوية العامة كنت أعمل بها مع والدي وشقيقي ونتبادل العمل".

كورونا أفضل اختبار 

وقال منصور عوض، أحد الزبائن، إن هذا المكان كان الملجأ الوحيد للمواطنين في نجع حمادي لنظافة الطعمية وعدم التدخل بشكل مباشر أو غير مباشر للعاملين وهذا بالنسبة لنا كان آمن.

وأكد أن الماكينة في البداية غريبة ولكن الزبائن اعتادوها بعد ذلك وأصبحت بالنسبة لهم شكل معتاد ويقبلون عليها بشكل كبير.

 

150 قرصًا في الدقيقة 

وقال أحمد محمد عبد اللاه، أحد العاملين على ماكينة الطعمية الآلية، إنه يعمل عليها منذ 3 سنوات، لافتًا إلى أنها موفرة في الوقت والجهد علينا كثيرًا.

وأشار إلى أن العمل ليس سهلًا عليها ولا يستطيع أي شخص العمل عليها، ولا بد من التدريب عليها حتي تتمكن من العمل عليها.

وأضاف أن الدقيقة الواحدة تخرج الماكينة حوالي 150 قرصًا وهذا عدد كاف لسد احتياجات الزبائن العاشقين لقرص الطعمية والتي تعد “كباب الغلابة ” كما نطلق عليها هنا في الصعيد.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق