خبير: الضرائب في مصر كنز مفقود يحتاج لإدارة استراتيچية محكمة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 قال رامي زهدي خبير الشؤون الاقتصادية والسياسة الأفريقية،إن من المشكلات التي تواجه المواطنين مع الضرائب، التقديرات الجزافية، وغياب منظومة الفواتير سواء الورقية أو الإلكترونية عن قطاعات متعددة.

جاء ذلك تعليقًا على إعلان مجلس الوزراء طرح وثيقة السياسات الضريبية للحوار المجتمعي.

235.webp

غياب منظومة الفواتير سواء الورقية أو الالكترونية عن قطاعات متعددة

وأوضح «زهدي» لـ «اقرا» أن من هذه القطاعات؛  الزراعي،  والحيواني والسمكي،  والحرف اليدوية ومقدمي الخدمات العامة من نظافة او حراسات بشكل حر دون كيان مؤسسي، وكذلك المهن الحرة المختلفة مثل المحامي،  الطبيب، المدرس وغير ذلك ممن لا يصدرون أي فواتير. 

-إعلانات-

236.jpg

الضرائب في مصر كنز مفقود يحتاج لإدارة استراتيچية محكمة

وأشار إلى أن  الضرائب في مصر كنز مفقود،  يحتاج لإدارة استراتيچية محكمة، وأيضا الضرائب سلاح جذب أو طرد للاستثمار ولتنمية الأعمال.

358.jpg
رامي زهدي خبير الشؤون الأفريقية، اقرا

ضرورة عدم تحميل المواطن أعباء ضريبية مباشرة وغيرها

وأضاف «زهدي» أنه بالنسبة للمواطن البسيط،  يجب أن يخرج تمامًا من أي سياسات تحمله مزيدًا من الأعباء الضريبية خاصة المباشرة منها على الدخل أو غير المباشرة التي تفرض على السلع والخدمات ويتحمل آثارها المواطن.

الأصل في الضرائب أن تدفع نسب منطقية من صافي الأرباح التجارية النهائية

وأوضح أن الأصل في الضرائب أن تدفع نسب منطقية من صافي الأرباح التجارية النهائية دون فرض ضرائب تخل بسعر المنتج أو الخدمة وتزيد من التضخم وأعباء المواطن. 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق