بدء حصاد محصول البطاطس في القليوبية، والمزارعون: الخير وفير وتوقعات بانخفاض الأسعار (صور)

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأ أهالي محافظة القليوبية حصاد محصول البطاطس والذي تم زراعته على  مساحة 9800 فدان الأمر الذي يبشر بالخير الوفير وانخفاض أسعار البطاطس. 

زراعة محصول البطاطس بالقليوبية 
وقال أحمد صادق أحد المزارعين إن بمحافظة القليوبية أصبحت خلال الفترة الأخيرة تزرع محصول البطاطس بكمية كبيرة، مشيرا إلى أن الزراعة تعتمد على عروة  شتوية وعروة صيفية وهي الموجودة حاليا، والتي يبدأ زراعتها في شهر ديسمبر من كل عام وتستمر لمدة تتراوح بين 140 إلى 150 يوما.

-إعلانات-

176.jpg
حصاد محصول البطاطس بالقليوبية، اقرا

زراعة العروة الصيفية  للبطاطس بالقليوبية

وأضاف: بعدها تتم زراعة العروة الشتوية بـ القليوبية،  والتي تعتمد على التقاوي الموجودة محليا والتي تم زراعتها منذ شهر يونيو وتستمر حتى شهر يناير.

وأشار إلى أن البطاطس تحتاج الى اهتمام كبير من حرص وتجهيز الأرض والأسمدة ويجب ان تعامل الأرض معاملة خاصة حيث أن الأرض التي تزرع بها البطاطس بصفة مستمرة لابد ان يتم زراعة الأرز بها بعد مرور ثلاث سنوات من تكرار زراعة البطاطس لكي تزيد حموضتها والأرز هو من يغسلها. 

175.jpg
حصاد محصول البطاطس بالقليوبية، اقرا

مساحة محصول البطاطس بالقليوبية

وأوضح المهندس رجب شحاتة وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية أن محصول البطاطس من إنتاج المحافظة مبشر هذا العام ولاقى رواجا كبيرا لدى مزارعي الإقليم، مشيرا إلى أن هذا العام تم زراعة 9800 فدان بمحصول البطاطس. 

174.jpg
حصاد محصول البطاطس بالقليوبية، اقرا

توعية مزارعو محصول البطاطس بالقليوبية 

وأضاف أن مديرية الزراعة بالقليوبية، تقوم بصفة مستمرة بالمرور على الأراضي المنزرعة ومتابعة جودة المحصول وتقديم النصح والإرشاد للمزارعين.

وأشار إلى أن التقاوي يتم استيرادها من بعض دول أوروبا منها هولندا وإنجلترا وفرنسا ويتعاون قسم الإرشاد الزراعي بالمحافظة ومركز البحوث الزراعية لتنظيم دورات تدريبية للمزارعين من أجل معرفة المشاكل التي تواجههم في الزراعة وتقديم النصائح لهم. 

173.jpg
حصاد محصول البطاطس بالقليوبية، اقرا

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق