إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والعظمى 36 درجة بالفيوم

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشهد محافظة الفيوم اليوم الجمعة الموافق 17 مايو، إرتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة ليصبح الطقس حار نهارا معتدل ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة.

ويسود المحافظة طقس مائل للبرودة في الساعات الأخيرة من الليل التى تشهد إنخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة ويكون الطقس مائل للبرودة في الصباح الباكر.

طقس حار نهارا معتدل ليلا واستمرار نشاط الرياح بالفيوم 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم على محافظة الفيوم تبلغ 36 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 21 درجة مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح، والتي تشهد أجواء معتدلة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت المواطنين من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية، وعدم التعرض لاشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة.

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 30 كيلو متر في الساعة، وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا ملحوظا خلال هذه الفترة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس حار نهارا معتدل ليلا، واستمرار نشاط الرياح، وخاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من النهار، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس حار نهارا معتدل ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق