الأمم المتحدة توافق على استلام المساعدات من الميناء الأمريكي وتوزيعها داخل غزة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 17/مايو/2024 - 12:35 م

أعلنت الأمم المتحدة، موافقتها على استلام المساعدات من الميناء الأمريكي العائم لتوزيعها في قطاع غزة.

وأفادت بعض وسائل الإعلام العربية، صباح الجمعة، بدء بتفريغ أول حمولة من المساعدات الإنسانية من خلال الميناء المؤقت العائم الذي أنشأته أمريكا، وفقًا لما أظهرته صور الأقمار الصناعية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في منشور على موقع إكس اليوم، الجمعة، إنه في حوالي الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت غزة، اليوم الجمعة، بدأت الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية بالتحرك إلى الشاطئ عبر رصيف مؤقت في غزة.

الفصائل الفلسطينية 


وفي سياق متصل، قالت حركة المقاومة الفلسطينية حماس في بيان لها ردًا على تصريحات الرئيس الفلسطيني: نعرب عن أسفنا لتصريحات الرئيس محمود عباس أمام القمة العربية بشأن عملية طوفان الأقصى ومسار المصالحة.

وتابعت الفصائل الفلسطينية في بيانها: العدو الصهيوني لا ينتظر الذرائع لارتكاب جرائمه بحق شعبنا في جميع محطات النضال الوطني منذ عام 1948، وأكدنا مرارًا حرصنا على إتمام الوحدة الوطنية وتحلينا بالمرونة في كل المحطات من أجل تمتين جبهتنا الداخلية.

الحرب على غزة 

وفي ذات السياق أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 31 شهيدًا و56 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت الصحة الفلسطينية أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 35303 شهيدًا و79261 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق