ضحايا غدر لابورتا.. هل ينضم تشافي لقائمة يقودها ميسي؟

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تم تحديثه الجمعة 2024/5/17 03:12 م بتوقيت أبوظبي

قد يشرب تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، من نفس الكأس الذي تذوقه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من قبل رئيس النادي خوان لابورتا.

إذ استقر خوان لابورتا على إقالة المدير الفني للفريق تشافي هيرنانديز من منصبه، وفقا لما ذكرته عدة تقارير صحفية كتالونية مختلفة، التي أكدت أنه لن يستمر مدربا لبرشلونة في الموسم المقبل.

وكان لابورتا عقد جلسة مع لابورتا في 24 أبريل/نيسان الماضي، تم خلالها الاتفاق على استمراره في منصبه بعد التراجع عن قراره بالرحيل في 30 يونيو/حزيران المقبل.

وبذلك قد يكون تشافي أحدث المنضمين إلى قائمة النجوم الذين غدر بهم لابورتا منذ عودته لتولي رئاسة برشلونة في مارس/آذار 2021.

رونالد كومان

مع عودة لابورتا لرئاسة برشلونة أكد استمرار المدرب السابق رونالد كومان على رأس الإدارة الفنية للبلوغرانا بعد اجتماع عقده معه، عقب الكثير من التكهنات حول إمكانية رحيله بعد عام واحد داخل النادي شهد الفوز بكأس الملك.

وأكد خوان لابورتا أن الإدارة تثق بقدرات المدير الفني الهولندي لقيادة الفريق في موسم 2021-2022.

لكن لم تمر سوى أشهر معدودة حتى أعلن لابورتا إقالة كومان من تدريب برشلونة، تحديدا في أكتوبر/تشرين الأول 2021 بعد الهزيمة التي تعرض لها الفريق أمام رايو فاليكانو بالدوري الإسباني.


ليونيل ميسي

تركزت أبرز وعود خوان لابورتا في حملته الانتخابية قبل العودة إلى برشلونة على استمرار ليونيل ميسي، مؤكدا ثقته ببقاء نجم وقائد الفريق آنذاك بعد تقديم عرض حقيقي له للاستمرار.

ورغم وعود لابورتا لكن بقاء ميسي لم يحدث في النهاية، حيث رحل عن برشلونة بعد فشل النادي في تجديد عقده الذي انتهى في صيف 2021 بسبب مشاكل مالية، ليرحل مجانا إلى باريس سان جيرمان.

ثم تكرر السيناريو نفسه للمرة الثانية في الصيف الماضي بعدما أكد لابورتا على سعيه لاستعادة خدمات ميسي بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان ليختتم مسيرته بقميص برشلونة، وهو ما لم يحدث أيضا لأسباب اقتصادية، حيث فضل النجم الأرجنتيني الانتقال لإنتر ميامي الأمريكي.

وقال خوان لابورتا عن تعثر عودة ميسي وقتها: "ميسي أراد بالفعل العودة إلى برشلونة، لكن خورخي ميسي (والد النجم الأرجنتيني) أبلغنا بأنه يرغب في الابتعاد عن الضغوطات حتى نهاية مسيرته الكروية، نحن نحترم ميسي كثيرا لكن يبقى برشلونة فوق الجميع".


إيمرسون رويال

في صيف 2021 أيضا، كان الظهير الأيمن البرازيلي إيمرسون رويال واحدا من ضحايا خوان لابورتا، حيث واجه سيناريو غريبا هو الآخر بعد عودته إلى برشلونة قادما من ريال بييتس عقب تفعيل بند إعادة شرائه.

ورحَّب لابورتا بإيمرسون رويال في تغريدة على حسابه في "إكس"، وقال: "مرحبًا بك في ديارك"، كما أوضح أنه يذكره بالبرازيلي داني ألفيس، وذلك بعد تقديمه في احتفالية خاصة بعد انتهاء عطلته إثر مشاركته مع منتخب بلاده في كوبا أمريكا 2021.

ورغم ذلك، قرر لابورتا عقب أسابيع قليلة التخلي عن إيمرسون، ببيعه إلى توتنهام مقابل 25 مليون يورو.

وقال لاعب توتنهام عن قرار التفريط في خدماته: "كنت في بيتيس وكان من الواضح أنني سأحضر إلى برشلونة في نهاية الموسم، ظننت أنهم يريدون استمراري بعد العودة والمشاركة، لكن تم طردي بطريقة مهذبة".


aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg

جزيرة ام اند امز

US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق