أضرار طفيفة.. قصف يستهدف سفينة بالبحر الأحمر مجددا

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم السبت أن سفينة تعرضت لأضرار طفيفة في البحر الأحمر بعد إصابتها بجسم مجهول.

وأوضحت الهيئة أن "السفينة وطاقمها بخير وتواصل طريقها إلى ميناء التوقف التالي"، مشيرة إلى أن الحادث وقع على بعد 76 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن.

ولم ترد بعد أي تفاصيل أخرى حول هذه الواقعة.

وتشن مليشيات الحوثي اليمنية هجمات على السفن في المياه قبالة البلاد منذ أشهر بزعم التضامن مع حركة حماس في غزة التي تخوض حربا من إسرائيل منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ودأب المسلحون الحوثيون على تنفيذ هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن منذ نوفمبر/ تشرين الثاني، ردا على التوغل الإسرائيلي البري في القطاع.

وأجبرت تلك الهجمات شركات الشحن على تغيير مسار السفن ولجأت إلى سلك طريق أطول وأكثر تكلفة حول جنوب أفريقيا كما أثارت الهجمات المخاوف من اتساع نطاق الحرب بين إسرائيل وحركة حماس مما يؤدي إلى زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

وتؤثر الهجمات الحوثية على طريق حيوي يستحوذ على نحو 12% من التجارة العالمية، وبدأت تحالفات دولية في حماية حركة الملاحة في البحر الأحمر، وشنت بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية ضربات على مواقع الحوثيين في اليمن.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق