«لم نعد قادرون علي الحرب» جنود الاحتلال يمتنعون عن مواصلة حرب غزة - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«لم نعد قادرون علي الحرب» جنود الاحتلال يمتنعون عن مواصلة حرب غزة - اقرأ 24, اليوم الأحد 28 أبريل 2024 10:50 مساءً

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، اليوم الأحد 28 أبريل 2024، نقلا عن إعلام عبري، أن 30 جنديا من قوات الاحتياط «المظليين» يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح الفلسطينية .

30 جنديا من سرية المظليين الاحتياطية الملحقة

في حين اطلعت تحيا مصر علي التقرير الذي نشرته القناة 12 العبرية وقالت فيه إن 30 جنديا من سرية المظليين الاحتياطية الملحقة بلواء المظليين النظامي، تلقوا أمرا بالاستعداد لعملية في رفح، وأوضحت أن الجنود رفضوا أوامر الاستعداد وأبلغوا قادتهم أنهم لن يلتحقوا بوحدتهم لأنهم "لم يعودوا قادرين على القتال.

عدم إجبار أي شخص من جنود الإحتياط الجيش الاسرائيلي

ووفقا لما ذكرته القناة في التقرير ذاته أن القادة العسكريين لقوات جيش الاحتلال يعتزمون عدم إجبار أي   شخص من جنود الإحتياط الجيش الاسرائيلي أنهكته حرب الفصائل.

ورصد التقرير أن الحرب التي خاضتها قوات جيش الاحتلال علي مدار 204 يوم منذ السابع من أكتوبر استنزفت قوة الجيش  ، وكان قد علق قائد السرية على عشرات الرسائل من جنوده الذين عبروا من خلالها عن عدم رغبتهم في المشاركة في العملية العسكرية في رفح، مدعيا أنه لا يفعل ذلك لأنه يهوى الحرب، وإنما "لأنه يتحتم القيام بذلك فيما أخوتي وأخواتي مختطفون ولأننا في خضم القيام الثاني لدولة إسرائيل. وسيظل الأمر مؤلما وصعبا".

وأضاف أن "تشكيل المعركة منخفض للغاية أسباب قد تؤدي إلى انهاء الحرب في غزة.

وكان قد ذكر الخبير الاستراتيجي اللواء سمير فرج فى تصريحات مع تحيا مصر هدنة بين حماس وإسرائيل قد اقتربت وأرجع ذلك التوقع لعدة اسباب منها شعور جنود قوات جيش الإحتلال بنوع من الفتور اتجاه الحرب التي امتدت لما يزيد عن 200 يوم، مع ازدياد الضغوطات علي الادارة الامريكية و كذلك الادارات الغربية الموالية لإسرائيل من قبل شعوبها و مطالبات بوقف فعلى للحرب 
أما عن الطرف الآخر وهى حماس  فلديه أسباب تجبره على وقف الحرب ومنها ما يلي :   
نقص كمية الاسلحة و الذخيرة التي كانت تمتلكها حماس  يوما بعد يوم جراء الحرب و هو ما أضعف من قوة حماس

معاهدة السلام تمثل فرصة جيدة لعودة أهالي الشمال و العودة للقطاع من جديد الأمر الذي يقلل الضغط علي تمركزات حماس في الجنوب .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق