وكيل تعليم بني سويف يطمئن على انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حازم الخولي
نشر في: السبت 18 مايو 2024 - 3:49 م | آخر تحديث: السبت 18 مايو 2024 - 3:49 م

تابع هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم في بني سويف، اليوم السبت، انتظام سير أعمال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية العامة والمهنية وصفوف النقل للثانوي العام والفني.
وأدى طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان في مادة اللغة العربية، والذي يزيد عددهم عن 58 ألفا و400 طالب وطالبة خلال 315 لجنة على مستوى قرى ومدن المحافظة.
وتفقد وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، عددا من اللجان المنعقد بها الامتحان؛ للاطمئنان على انتظام سير أعمال الامتحانات.
وبدأت الجولة، بزيارة لجان مدرسة منشأة عاصم الإعدادية المشتركة، ثم مدرسة الشهيد أسامة علي عيد بالحلابيةالتابعتين لإدارة بني سويف.
وحرص وكيل الوزارة، على التحاور مع الطلاب حول مستوى الامتحان ومدى وضوح الأسئلة وجودة الطباعة ومطابقتها لمواصفات الورقة الامتحانية الواردة من المركز القومي للامتحانات.
وأشار وكيل الوزارة، إلى أن غرفة العمليات بالمديرية تعمل على مدار الساعة والتواصل المستمر مع غرف عمليات الإدارات التعليمية ومتابعة سير أعمال الامتحانات أول بأول ولحظة بلحظة منذ الصباح الباكر والتواصل المستمر مع مديري الإدارات التعليمية؛ لتذليل العقبات التي تواجه اللجان وتقديم الدعم الفني وإيجاد الحلول العاجلة لأي مشكلة طارئة تواجه الطلاب والاطمئنان على وصول اوراق الأسئلة في الموعد المحدد إلى جانب تأمين أوراق الإجابة حتى وصولها إلى لجنة النظام والمراقبة.
ووجه وكيل الوزارة، بضرورة الالتزام بكافة التعليمات الإدارية والفنية المنظمة للعملية الامتحانية من إحكام السيطرة على أمن بوابة المدرسة وغلق الأبواب وعدم السماح بتواجد غير القائمين على الامتحانات داخل المدارس، والتأكيد على توقيع الملاحظين والمراقبين على كشوف الملاحظة مسبقا قبل بدء اللجنة؛ لتحقيق الانضباط داخل اللجان إلى جانب حظر اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان سواء كان مع الطلاب أو الملاحظين.
وشدد على عدم التهاون في تطبيق القانون والقرارات الوزارية الصادرة بشأن حالات الشغب والغش؛ لتحقيق الانضباط أثناء أداء الطلاب الامتحان.
وطالب وكيل الوزارة، باستمرار التنسيق بين الجهات المعنية سواء رؤساء المدن والقرى ومديرية الأمن والصحة والعمل على توفير سبل الراحة للطلاب من إضاءة جيدة وتأمين اللجان، وتواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان تحسبا لمواجهة أي ظرف طارئ للطلاب أثناء أداء الامتحان مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية حفاظا على صحة وسلامة الطلاب، وتوفير الأجواء الملائمة لعقد الامتحانات بسلاسة ودون معوقات.
وفي سياق متصل، واصل طلاب الصف الأول الثانوي العام الامتحان في مواد اللغة الأجنبية الأولى والفلسفة بإجمالي ما يزيد عن 21 ألف طالب وطالبة في 92 مدرسة ثانوي على مستوى المحافظة.
وواصل طلاب التعليم الفني أداء امتحان الفصل الدراسي الأول بإجمالي يزيد عن 53 ألف طالب وطالبة لسنوات النقل للتعليم الفني بمختلف أنواعه (صناعي، وزراعي، وتجاري، وفندقي) خلال 53 مدرسة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق