نادال وفيدرر في لقاء مرتقب على قمم جبال إيطاليا

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-19 00:52

نادال وفيدرر من مباراة سابقة بينهما (Getty)

محمد أبو الوفا

الفريق التحريري

Source

المصدر

winwin وكالات

+ الخط -

أدّت حملة إعلانية بمبادرة من دار الأزياء الفرنسية "لوي فيتون" إلى لم شمل رافاييل نادال وروجر فيدرر، وهما أيقونتان من عالم التنس، خارج الملاعب، يدًا بيد فوق قمة سلسلة جبال الدولوميت الإيطالية.

وخلّدت الرحلة المصورةُ الشهيرة آني ليبوفيتز على ارتفاع 3000 متر، بعيدًا عن ضغوط المنافسة، في هدوء تام، ما يعكس الإحساس الذي ينقله المشهد البصري الخلاب للجبال والطبيعة.

واقتسم السويسري -البعيد عن ضغوط الحلبة اليومية منذ أن قرر الاعتزال قبل أكثر من عام ونصف- والإسباني المنخرط تمامًا في المرحلة الأخيرة من اعتزاله اللعب الاحترافي، مغامرة لا تتشابه كثيرًا مع كثافة ما كان يمثل مسيرة لا مثيل لها لكليهما في هذه الرياضة.

صداقة كبيرة بين نادال وفيدرر

وتألق كلاهما في بعض أكثر اللحظات إثارةً في تاريخ التنس، لكنهما سعيا دائمًا وقبل كل شيء إلى تجسيد قيم الرياضة التي كانا يمثلانها. ولم يقدم كل منهما للآخر أي شيء مجانًا؛ لكن الاحترام والصداقة كانا دائمًا سمة شخصية لكل منهما، وكان ذلك الأمر الأهم.

وبشعار "بعض الرحلات تصبح أساطير"، كما تقول الحملة التي أطلقتها دار لوي فويتون، ظهر الأسطورتان على ارتفاع 3000 متر فوق مستوى سطح البحر، ليس كمتنافسين، ولكن كرفيقين في مغامرة.

وكان روجر فيدرر قد حطم الرقم القياسي في عدد الانتصارات في البطولات الأربعة الكبرى بعشرين انتصارًا، وتجاوزه لاحقًا رافا نادال الذي لا يزال يتنافس باثنين وعشرين انتصارًا، أربعة عشر منها في باريس، في رولان غاروس.

رافاييل نادال أسطورة التنس الإسباني (X/WeAreTennis) وين وين winwin

اقرأ المزيد

من جانبه، قال نادال: "أعلم الرمزية المهمة التي تمثل جزءًا من هذه الحملة. لذلك أنا -شخصيًا- فخور للغاية بأن أكون جزءًا منها، خاصةً أن أكون قادرًا على مشاركة التجربة مع روجر، الشخص الذي تحوّل من أكبر منافسٍ لي إلى صديقٍ مقربٍ. لقد حققت خلال مسيرتي المهنية أكثر مما كنت أحلم به. وفي نهاية المطاف، أدركت أن الإرث من الناحية الإنسانية هو القيمة الأهم".

وقال فيدرر: "إنها فرصة فريدة للعمل في هذه الحملة مع رافا. لقد كان من الرائع أن نبدأ كمنافسين ثم -في نهاية مسيرتنا- أن نكون جنبًا إلى جنب في هذه الحملة. والمكان الذي نحن فيه اليوم، هنا، أعتقد أنه يجسد أيضًا كل شيء. أن نكون على قمة الجبال فهو شيء له مغزى ومميز لنا".

وبينما تظهر الجبال في خلفية بانورامية، شرعت "ليبوفيتز" في التقاط عدة لقطات للاعبي التنس في مشهد من الطبيعة لا مثيل له، كُلًّا بأسلوبه الخاص، وبطريقته الخاصة، بشخصية كل منهما والقيم التي ينقلانها.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق