أبو تريكة يُحذف من قوائم الإرهاب في مصر بحكم قضائي

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-19 01:27

محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر سابقًا (Getty)

محمد أبو الوفا

الفريق التحريري

Source

المصدر

winwin وكالات

+ الخط -

أعلنت محكمة النقض المصرية اليوم السبت قرارًا برفع اسم أسطورة كرة القدم المصرية محمد أبو تريكة وكذلك ألف شخص و500 آخرين من قائمة "الإرهاب" في البلاد.

وكشفت المحكمة في بيانها أنه بجانب رفع اسمه من القائمة السوداء، رُفِع أيضًا حظر السفر ومصادرة أموال محمد أبو تريكة.

أبو تريكة خارج قوائم الإرهاب

وأكد المحامي المصري خالد علي، على حسابه على شبكة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "استمعت محكمة النقض اليوم إلى دفوعنا وقررت إلغاء حكم محكمة الجنايات وإعادة القضية للنظر فيها في محكمة أخرى".

وكانت محكمة الجنايات في القاهرة قد أدرجت اسم أبو تريكة خلال عام 2017 في قائمة "الإرهاب" لتمويله المحتمل لجماعة "الإخوان المسلمين" المحظورة في مصر، ما ترتب عليه المنع من السفر والوضع على قوائم الترقب والوصول.

لكن اللاعب الملقب بـ"أمير القلوب"، والذي يعمل منذ سنوات محللًا رياضيًا في قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، نفى مرارًا وتكرارًا كل الاتهامات الموجهة إليه من السلطات المصرية.

النجم المصري السابق محمد أبو تريكة محلل قنوات بي إن سبورتس الرياضية (Facebook/trikaofficial) ون ون winwin

اقرأ المزيد

لعب صانع الألعاب المخضرم 105 مباريات بقميص منتخب مصر الأول وحصد معه لقبين في كأس أمم أفريقيا في نسختي 2006 و2008 وسجّل بقميص الفراعنة 37 هدفًا فضلاً عن تقديم 21 تمريرة حاسمة في كل الاستحقاقات.

ومع النادي الأهلي المصري، فاز "أمير القلوب" بـ 7 ألقاب على مستوى الدوري المصري و5 ألقاب في دوري أبطال أفريقيا، فضلًا عن كؤوس محلية وعربية وأفريقية أخرى.

كما حقق "الماجيكو" كما تُطلِق عليه الجماهير المصرية أيضًا، العديد من الجوائز الفردية، وخاض تجربة احترافية قصيرة مع نادي بني ياس الإماراتي.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق