بيع منديل استخدمته برشلونة للتعاقد مع ميسي بحوالي مليون دولار

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت دار مزادات بونهامز، أن المنديل الذي شهد تعهد برشلونة بضم ليونيل ميسي، وهو في عمر 13 عاما، إلى صفوفه، بِيع مقابل 762400 جنيه إسترليني (969 ألف دولار).

 فتح باب المزايدة على منديل ميسي

وتم التوقيع على المنديل في ديسمبر  2000 حين اتفق كارليس ريشاك، المدير الرياضي لبرشلونة آنذاك، مع هوراسيو جاجيولي وكيل أعمال اللاعب، على ضم المراهق الأرجنتيني الذي أصبح فيما بعد الهداف التاريخي للنادي.

وجاءت اللحظة المحورية في تاريخ كرة القدم بعد لقاء ريشاك مع جاجيولي لتناول وجبة الغداء عقب المخاوف التي أبداها خورخي والد ميسي بشأن عدم استجابة النادي لضمه، بعد خوض ميسي لاختبارات أولية مع النادي الكتالوني.

وكتب على المنديل الخاص في نادي بومبيا للتنس: "إنه في 14 ديسمبر 2000 في برشلونة وبحضور السادة مينجيلا وهوراسيو، وافق كارليس ريشاك المدير الرياضي لنادي برشلونة وتحت مسؤوليته وبغض النظر عن أي أراء مخالفة، على التوقيع مع اللاعب ليونيل ميسي بشرط أن يتم ذلك بالمبالغ المتفق عليها".

472.png

 وتم التوقيع رسميا على الاتفاق، التي صادق عليه رئيس النادي آنذاك جوان جاسبارت رسميًّا في نفس الليلة.

وبعد شهر، أكمل برشلونة إجراءات التوقيع مع ميسي لبدء رحلته التي استمرت 20 عاما في النادي الكتالوني.

قيادة ميسي للأرجنتين والفوز بكأس العالم

وساعد اللاعب الفائز بالكرة الذهبية ثماني مرات، برشلونة في تحقيق 35 لقبا، حيث شارك في 782 مباراة، وسجل 674 هدفا.

وقاد ميسي الأرجنتين للفوز بلقب كأس العالم في 2022. ويلعب ميسي الآن مع نادي إنتر ميامي الأمريكي في الدوري الأمريكي.

474.png

وقال إيان إيلينج، المسؤول البارز في دار بونهامز، في بيان: "نعم، إنه منديل ورقي، لكنه المنديل الشهير الذي شهد بداية مسيرة ليونيل ميسي".

وأضاف: "لقد غير حياة ميسي ومستقبل نادي برشلونة، ولعب دورا كبيرا في منح مليارات المشجعين حول العالم بعض أروع اللحظات في كرة القدم".

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق