توقيع ومناقشة "بيت من زخرف" لـ إبراهيم فرغلي، الاثنين المقبل

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 تنظم دار الشروق للنشر والتوزيع، حفل توقيع ومناقشة رواية "بيت من زخرف.. عشيقة ابن رشد"، للكاتب والروائي إبراهيم فرغلي، وذلك في تمام السابعة من مساء يوم الاثنين المقبل الموافق 20 مايو الجاري، في مبنى قنصلية بوسط البلد.

مناقشة رواية بيت من زخرف 

 ويناقش رواية بيت من زخرف الكاتب الصحفي حاتم حافظ، ويدير المناقشة الإعلامي خالد منصور.

792.jpeg

رواية بيت من زخرف 

ومن أجواء الرواية: "كان قبول أبي الوليد وجودي في داره أمرًا أعجز عن وصف غبطتي به؛ فلم أكن على يقين من قبوله لعلمي بعناده الشديد. كنت أعلم أن بقائي معه ليس يعني تحقيقًا لحلمي بالعيش بالقرب من الإمام، بل هو أيضًا المكان الأكثر أمنًا لي، فمن يعلم إذا ما كان عسس الخليفة المنصور سيواصلون البحث عن أتباع الإمام لنفيهم حتى تطولني أيديهم، أم لا؟". 
ونتابع: "لبنى القرطبية؛ تلميذة ممن درسن على يد ابن رشد، غامرت وقررت صحبة الإمام الأندلسي في محنته في قرية أليُسانة، وهى واحدة من بين أصوات عديدة، استعان بها الكاتب إبراهيم فرغلي لاستعادة سيرة الفيلسوف والفقيه الأندلسي أبي الوليد بن رشد، وحاول أن يجد جسرًا بينها وبين الواقع المعاصر من خلال شخصية متخيَّلة لأكاديمي مصري اسمه سعد الدين إسكندر، تعرض لمحنة شبيهة في الزمن الراهن". 
ويحاول إبراهيم فرغلي إيجاد أواصر تخييلية لقصتيْ حب، بين الأستاذ وتلميذته، تدور إحداهما في زمن الأندلس في القرن الحادي العشر، بينما مثيلتها تقع في القرن الحادي والعشرين.

-إعلانات-

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق