حقيقة ارتفاع سعر السكر بجنون مجددا.. الغرف التجارية ترد

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتخوف المواطنون من عودة أزمة سعر السكر لتضرب السوق المحلي من جديد، وارتفاعه إلى مستويات جنونية تتخطى الـ 50 جنيهًا للكيلو مرة أخرى.

وفي هذا الصدد، وجه أحمد جابر، عضو مجلس إدارة الغرف التجارية، رسالة طمأنة للمواطنين بشأن المساعي التي تقوم بها الدولة للحفاظ على الكميت الكافية من السكر في الأسواق، وتغطية حاجة المواطنين منه، وبالتالي السيطرة على سعره.

إجراءات الدولة لخفض سعر السكر والسلع الغذائية

فقال “جابر”، خلال تصريحات تليفزيونية، إن الحكومة قامت باستيراد حوالي 5 ملايين طن من السكر على مراحل؛ لضخه بشكل سريع في الأسواق المصرية، بغرض تخفيض أسعاره.

وأوضح أن الأزمة السابقة كانت ناتجة عن مشكلة التوزيع العادل على منافذ البيع المختلفة في كافة محافظات الجمهورية، علاوة على استغلال التجار واحتكارهم لتلك السلعة الاستراتيجية الهامة.

وآشار إلى أنه لتفادي حدوث أزمة جديدة في السكر أو أي سلعة أخرى، تستمر الحكومة في التواصل مع التجار والمصنعين بشكل يومي، و كذلك مع المواطنين من خلال تلقي شكاويهم عبر الخطوط الساخنة للغرف التجارية.

وأكد أن كل تلك الجهود ساهمت في استقرار الأسواق والأسعار، واختفاء أزمة توافر بعض السلع التموينية والغذائية، واختفاء شكاوى المواطنين من مثل هذه الأزمات.

تخفيضات جديدة قادمة في أسعار السلع

كما أعلن عضو مجلس إدارة الغرف التجارية عن أن هناك تخفيضات أخرى جديدة في أسعار السلع بالأسواق المحلية خلال الفترة المقبلة طالما أن السيولة الدولارية متوفرة والإنتاج مستمر.

وعن سعر السكر اليوم، فيتفاوت من منطقة لأخرى، حيث يصل في أغلب الأسواق ما بين 35 إلى 36 جنيهًا للكيلو المعبأ، ويرتفع في بعض المحال إلى 40 و 45 جنيهًا للكيلو.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق