رئيس "أرامكو": نحتاج لبرامج عادلة لتحول الطاقة لا تقوم باستثناء الدول النامية - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس "أرامكو": نحتاج لبرامج عادلة لتحول الطاقة لا تقوم باستثناء الدول النامية - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 02:44 مساءً

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، إن التحول إلى الطاقة حاجة ماسة ولكن هناك حاجة إلى برامج طاقة واقعية ومفيدة للجميع.

وأضاف الناصر، في كلمته خلال جلسة "تحوّل الطاقة لدى الشركات" ضمن فعاليات الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض، اليوم الاثنين: "نحتاج لبرامج عادلة لتحول الطاقة لا تقوم باستثناء الدول النامية".

ونوه الناصر، بأن عدم الاستثمار بالطاقة الهيدروكربونية سينتهي بزيادة الطلب على الفحم، مشيرا إلى أن 80% من الطلب على الطاقة الهيدروكربونية سيأتي من الدول الأفقر بحلول 2050م، ويجب أخذ هذا في الاعتبار.

وتابع: "الطاقة الشمسية وطاقة الرياح توفران 4% من مصادر الطاقة عالميا".

ولفت رئيس أرامكو، إلى أن استهلاك النفط والغاز بدأ يزداد؛ بسبب النزاع بين روسيا وأوكرانيا، مشددا على ضرورة الاستثمار في مختلف مصادر الطاقة، لأن التركيز على استثمارات معينة قد يرفع أسعار الطاقة.

وأردف الناصر قائلا: "بسبب ارتفاع الأسعار تحول الانتباه أكثر نحو إنتاج واستخدام الفحم، وخلال سنة واحدة تم القضاء على كل ما تم ادخاره من ناحية الانبعاثات، نحن بحاجه لمقاربة واقعية وجدول زمني، لكي نتوصل للمستوى الصفري للكربون يجب أن تكون الانبعاثات منخفضة، نحن بحاجه لكل مصادر الطاقة في الوقت الحالي، وما يجب التركيز عليه حاليا تخفيض الانبعاثات، أرامكو تستثمر في كل مصادر الطاقة".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الطاقة: العالم يحتاج لكافة مصادر الطاقة في الفترة القادمة

رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي يوجه رسالة إلى ولي العهد السعودي

وزير المالية: السعودية تستطيع الوصول إلى نمو يتجاوز الـ10%

الرئيس التنفيذي: "سابك" تستهدف تحويل مليون طن من النفايات إلى لقيم بحلول 2030

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق