زراعة الإسكندرية: تفريغ 55 ألف طن قمح بصومعة السلام ونسبة الحصاد 60%

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هدى الساعاتي:
نشر في: الثلاثاء 14 مايو 2024 - 12:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 مايو 2024 - 12:36 م

أكد الدكتور إبراهيم قاسم وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، أن إنتاجية محصول القمح هذا العام مبشرة، لافتا إلى تفريغ 55 ألف طن في صومعة السلام بكينج مريوط بحي العامرية، اليوم الثلاثاء، ووصلت نسبة الحصاد 60% من المساحة المنزرعة، وهي 21 ألف فدان، مشيرا إلى استلام المزارعين ثمن التوريد في خلال 48 ساعة.

وذكر قاسم في تصريحات صحفية خاصة لـ"الشروق"، أن سعر الأردب هذا العام 2000 جنيه، مؤكدا أن إرشادات المزارعين مستمرة طول موسم زراعة القمح، ذاكرا أن إجمالي الصوامع بالإسكندرية 5 منها 2 صومعة في كينج مريوط.

وأوضح المهندس أحمد الفخراني مدير صومعة السلام بكينج مريوط بحى العامرية، أنه تم تفريغ محصول القمح اليوم في صومعة السلام وسعتها 60 ألف طن، ثم تم نقله إلى حجرة أخذ العينات للتأكيد من نسبة الرطوبة والإصابات الحشرية، يليها تخزين المحصول في 12 خلية سعة كل خلية 5000 طن.

وأعرب المزارعون عن فرحتهم بحجم الإنتاجية هذا العام، حيث أشار مرزوق هويدة، مزارع، إلى أن الإنتاجية مرتفعة هذا العام خاصة المزروعة بتقاوي سدس 14، مضيفا أن هناك أنواعا أخرى جيدة منها جيزة 168، وجيزة 171.

فيما أكد عبدالله أدريس، مزارع، أن مديرية الزراعة مهدت قبل موسم زراعة القمح بإرشادات زراعية، من حيث اختيار نوع التقاوي والأسمدة؛ وكان نتيجة ذلك ارتفاع إنتاجية المحصول، مضيفا أن سنبلة القمح ممتلئة هذا العام ونسبة الإصابات ضعيفة جدا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق