أمهات الرجال… عمل مسرحي على خشبة المركز الثقافي بطرطوس - اقرأ 24

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمهات الرجال… عمل مسرحي على خشبة المركز الثقافي بطرطوس - اقرأ 24, اليوم الأحد 28 أبريل 2024 05:41 مساءً

طرطوس-سانا

قدم المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس بالتعاون مع فريق مهارات الحياة عرضا مسرحيا بعنوان “أمهات الرجال” المأخوذ عن نص للكاتب الإنكليزي بيير سيفال.

مخرج العمل طلال الحلبي لفت في تصريح لمراسلة سانا إلى أن فكرة العمل الذي تؤديه يافعتان موهوبتان تقوم على حالة الفقد التي تتولد في قلب وعقل الأم التي تخسر ولدها في الحروب بسبب الاحتلال وهي حالة عامة على مر التاريخ.

واعتبرت رئيسة المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس وفريق مهارات الحياة منى أسعد أن غاية أي عمل فني هي دعم وتنمية وتطوير مواهب الشباب وصقلها من خلال التدريب وإقامة الأنشطة المتنوعة واستضافة العروض الفنية وبشكل خاص الجديد منها لتوجيه تلك الطاقات ووضعها على الطريق الصحيح.

العمل الذي رافقه عزف على آلة الغيتار للشاب خضر خليفة اعتبرته ممثلتا العمل رهف قدسية وأليسار سموني من طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة الشيخ سعد أنه عمل يتطلب الكثير من الدقة والأداء السليم لكونه عالمياً يؤدي باللغة العربية الفصحى، مع التركيز على الانتقال من حالة الفرح والبساطة إلى حالة الفقد والفاجعة والقدرة على تجسيد كل ذلك بإيحاءات لغوية نفسية جسدية تعبيرية وعاطفية مناسبة للحدث والموقف بحرفية لإظهار وإثبات الموهبة وإقناع الجمهور المشاهد.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق