تحدث عنها الرئيس السيسي.. مهن تدر لأصحابها 100 ألف دولار شهريا - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحدث عنها الرئيس السيسي.. مهن تدر لأصحابها 100 ألف دولار شهريا - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 06:33 مساءً

المهن البرمجية المطلوبة في سوق العمل.. تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد، 28/4/2024 عن فرص العمل المتاحة والكبيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي يحقق مشتغلوها آلاف الدولارات.

وقالالرئيس السيسي خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية "P1" مخاطبًا المصريين: "أجرينا اختبارات لتعيين شريحة من المتعلمين بهذا التعليم (الرقمي).. كنت آمل أن يتكلف الواحد حوالي 30 أو 40، أو حتى 60 ألف دولار حتى يتعلم هذا التعليم.. واليوم لو فيه 2000 أو 3 آلاف مستعدين طبقا لهذه المعايير سيتم تعليمه".

وأضافالرئيس السيسي أن هذه الوظائف يمكن القيام بها من المنزل، ويصل الراتب فيها إلى 30 ألف دولار في الشهر، وقد يرتفع إلى 100 ألف دولار.

وقال السيسي: "نحتاج إلى ما يتراوح بين 100 مليار إلى 300 مليار دولار بمجالات التكنولوجية الحديثة، لأن حجم إنفاق دولة كبيرة جدا مثل مصر ومتطلباتها كثيرة ولن تستطيع إنتاج كل ما يحتاجه الناس".

وأوضح أنه "في الماضي كانت مصر تحفظ بياناتها في الخارج بمبالغ طائلة، لكن الآن استطاعت الحكومة توطين بياناتها على أراضيها".

أبرز المهن البرمجية المطلوبة في سوق العمل

وتستعرض «الأسبوع» أبرز هذه المهن التي تحقق لأصحابها هذه الآلاف من الدولارات.

- علماء البيانات، يحصل علماء البيانات على الرؤى والمعرفة بعد تحليل عدد هائل من البيانات الكبيرة والمعقدة، ويستفيدون منها في اتخاذ قرارات ذكية ومستنيرة لمساعدة المؤسسات على تحسين أدائها وتحقيق أهدافها.

- محللو أمن المعلومات، هؤلاء مسؤولون عن عن سلامة وأمن المعلومات الحساسة وأنظمة الكمبيوتر في المؤسسة.

- مطورو البرامج، التصميم والتطوير المستمر لتطبيقات البرامج، تلبية لمجموعة متنوعة من احتياجات المستخدمين، ويتعاونون أحيانا مع العملاء والمبرمجين والمهندسين وغيرهم، بالإضافة إلى القدرة على إنشاء تطبيقات لاستخدام المستهلك أو برامج خاصة مصممة للمؤسسات.

البرمجة

- فنيو خدمة توربينات الرياح، يعملون على تثبيت وصيانة وإصلاح توربينات الرياح، والتي تم بناؤها بالفعل، وقد يقوم هؤلاء المحترفون بتركيب توربينات جديدة عند الحاجة، وهم مسؤولون عن استبدال المعدات أو المكونات البالية أو المعطوبة، وجمع بيانات التوربينات وخدمة أنظمة النقل تحت الأرض.

- عالم أبحاث الكمبيوتر والمعلومات، عمل علماء أبحاث الكمبيوتر والمعلومات كمنظرين ومصممين ومخترعين، يطورون استخدامات مبتكرة للتكنولوجيات الجديدة والحالية، ويعملون في مجالات متنوعة مثل الأعمال والطب، ويقومون بإنشاء وتحسين برامج وأجهزة الكمبيوتر، وتشمل التخصصات تصميم لغات برمجة جديدة وتطوير أنظمة الروبوتات.

البرمجة

مهندسوا البرمجيات

- مهندس شبكات الكمبيوتر، يطوّر من شبكات اتصالات البيانات، مثل الشبكات الداخلية وشبكات المناطق المحلية (LAN) وشبكات المنطقة الواسعة (WANs)، وغالبًا ما تتضمن واجباتهم إنشاء خطط لشبكات اتصالات البيانات وترقية الأجهزة والبحث عن تقنيات الشبكات الجديدة، ويقومون باستكشاف المشكلات وإصلاحها وتحليل البيانات للتنبؤ بكيفية تأثير النمو على الشبكة.

- مهندس قواعد البيانات، يقوم بإنشاء وإدارة الأنظمة التي تخزن البيانات وتأمينها.

- محلل أبحاث السوق أو أخصائي التسويق، يعمل على معرفة احتياجات السوق وتفضيلات المستهلك واتجاهات المبيعات، وتلبية ما يحتاجون إليه، وما سوف يشترونه.

- مطور ويب، يعملون على بناء مواقع الويب وصيانتها، وينشؤون المحتوى بالإضافة إلى التأكد من عمل موقع الويب بكفاءة، باستخدام لغات البرمجة مثل HTML أو XML أو JavaScript.

الرئيس السيسي يحث المصريين على تعلم البرمجيات

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية، : «قطاع البرمجة كبير وواسع، وكلامي هذا للمصريين وكل من يعّلم أولاده».

ولفت «السيسي»، إلى ضرورة تعليم المصريين لأولادهم في مراكز للثانوية العامة.. كي يتعلموا التطور التكنولوجي، معقبا: «المجال ده عاوز مليون كل سنة.. إحنا في مصر فين؟»، معللا أن: «اللي بيعمل في «البرمجة الحديثة» بيكسب آلاف الدولارات في السنة».

اقرأ أيضاً
بعد حديث الرئيس السيسي عنها.. ما هي البرمجة المدمجة ومدة دراستها؟

السيسي عن وظائف «البرمجة الحديثة»: بتعمل 100 ألف دولار في السنة

لأول مرة.. طلاب جامعة أسيوط يشاركون في أكبر مسابقة عالمية للبرمجة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق