20 مايو.. مساهمو "الأبحاث والإعلام" يناقشون تحويل رصيد الاحتياطي للأرباح المبقاة - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
20 مايو.. مساهمو "الأبحاث والإعلام" يناقشون تحويل رصيد الاحتياطي للأرباح المبقاة - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 06:42 مساءً

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "الأبحاث والإعلام"، المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)، والمقرر انعقادها مساء يوم الاثنين الموافق 20 مايو/ أيار 2024م، عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

وقالت "الأبحاث والإعلام"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الاثنين، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي البالغ 293.7 مليون ريال كما في القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م إلى الأرباح المبقاة، وذلك حال الموافقة على تعديل المادة 47 من نظام الشركة الاساس، والمتعلقة بتوزيع الأرباح.

وأضافت الشركة، أنه سيتم التصويت أيضا على تحويل رصيد الاحتياطي الاتفاقي البالغ 67.55 مليون ريال كما في القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م إلى الأرباح المبقاة.

ومن المقرر التصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة، التي تبدأ من تاريخ 21 مايو/ أيار2024م وتنتهي بتاريخ 20 مايو/ أيار 2027م ومدتها ثلاث سنوات.

ولفتت الشركة، إلى أنه سيتم التصويت كذلك على صرف 1.11 مليون ريال مكافأة لأعضاء اللجان المنبثقة عن مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م، والتصويت على صرف 3.29 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م.

وسيتم التصويت على تعديل سياسة معايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة التصويت على تعديل لائحة لجنة المكافآت والترشيحات، والتصويت على تعديل سياسة تعويضات ومكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة والإدارة التنفيذية، والتصويت على تعديل النظام الأساس للشركة بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد، وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها ليتوافق مع التعديلات المقترحة.

ويتضمن جدول الأعمال كذلك، التصويت على تعيين مراجع الحسابات للشركة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2024م وللربع الأول لعام 2025م وتحديد أتعابه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير: لاقلق من تحرك أسعار النفط.. ومشاريع "رؤية 2030" ستنفذ وفقاً للمخطط

رئيس "مباشر المالية": نمتلك أكبر شبكة ربط عالمياً ونغطي 3 ملايين أداة استثمارية

السعودية توقع اتفاقية لإنشاء "مركز مستقبل الفضاء" بالمملكة بشراكة عالمية

وزير الطاقة: العالم يحتاج لكافة مصادر الطاقة في الفترة القادمة

وزير المالية: السعودية تستطيع الوصول إلى نمو يتجاوز الـ10%

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق