ارتفاع الأسهم الخليجية بدعم من المؤشر السعودي - اقرأ 24

الجمهورية اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع الأسهم الخليجية بدعم من المؤشر السعودي - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 07:49 مساءً

أنهى المؤشر السعودي سلسلة خسائر استمرت خمس جلسات وصعد بنحو 1.1 بالمئة، في أعلى ارتفاع يومي خلال شهر تقريبا مع مكاسب في أسهم معظم الشركات المدرجة.. وصعد سهم مصرف الراجحي 1.8 بالمئة بعد أن أعلن زيادة بنحو ستة بالمئة في صافي أرباحه خلال الربع.

ومن بين الرابحين، صعد سهم البنك الأهلي السعودي 1.1 بالمئة بعد أن أعلن ارتفاع صافي ربحه 0.4 بالمئة خلال الربع.

ربح المؤشر القطري للجلسة الثانية على التوالي وأغلق مرتفعا 0.8 بالمئة، مع صعود سهم مصرف قطر الإسلامي 1.1 بالمئة وسهم صناعات قطر اثنين بالمئة.

قفز سهم قطر لنقل الغاز بنحو 2.4 بالمئة بعد أن أعلنت شركة شحن الغاز الطبيعي المسال أمس الأحد زيادة 6.1 بالمئة في صافي أرباحها.

وعلى نحو منفصل، وقعت شركة قطر للطاقة، أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، اتفاقية مع شركة الصين لبناء السفن لبناء 18 سفينة ضخمة لنقل الغاز الطبيعي المسال بتكلفة ستة مليارات دولار.

ارتفع مؤشر دبي 0.3 بالمئة مدعوما بمكاسب في قطاعات الاتصالات والصناعة والتمويل، مع صعود سهم شركة سالك للتعرفة المرورية 1.5 بالمئة وسهم بنك المشرق 2.2 بالمئة.

وصعد مؤشر أبوظبي للجلسة الثانية على التوالي وأغلق مرتفعا بنحو 0.2 بالمئة، مع ارتفاع سهم مصرف أبوظبي الإسلامي بنحو 1.4 بالمئة وسهم الدار العقارية 4.1 بالمئة، في أعلى زيادة يومية خلال ما يقرب من ستة أشهر.

كما قفز صافي ربح الدار العقارية 88 بالمئة على أساس سنوي إلى 1.57 مليار درهم (427.5 مليون دولار).

ومن المقرر أن يبدأ اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي غدا الثلاثاء وينتهي يوم الأربعاء. وبينما من المتوقع أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير، فإن التركيز سيكون على التوقعات.

وعادة ما تسترشد دول مجلس التعاون الخليجي الست في سياستها النقدية بتحركات مجلس الاحتياطي الاتحادي لأن عملاتها مربوطة بالدولار.

نقلا عن سكاي نيوز

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق