«ماتوديش نفسك ورا الشمس».. تحذير شديد اللهجة من الحكومة بشأن ال 20 جنية البلاستيك وغرامات لهذه الحالات..لو عملتها هتندم - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«ماتوديش نفسك ورا الشمس».. تحذير شديد اللهجة من الحكومة بشأن ال 20 جنية البلاستيك وغرامات لهذه الحالات..لو عملتها هتندم - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 08:18 مساءً

قررت السلطات والحكومة المصرية قرار بفرض عقوبات على أي شخص يرفض التعامل بالعملة البلاستيكية الجديدة لفئة ال 20 جنية حيث يفرض عليه غرامة، وبمجرد الحكومة المصرية قررت طرح عملة ال 20 جنية الجديدة فى الأسواق ومن بعدها، حدثت حالة كبيره جداً من الجدل، خصوصاً أن ال 10 جنية البلاستيك لم تحظى بالقبول من الشعب المصرى، وما هى المميزات التى يوفرها لنا البلاستيك عن الورق؟ وهل فعلا ظهر علم المثليين على العملة الجديدة أم لا؟ وما مصير العملات الورقية المتداولة بعد إصدار العملات البلاستيكية؟!

مميزات عملة ال 20 جنية البلاستيكية الجديدة

تم بالفعل طرح عملة ال 20 جنية البلاستيكية قبل عيد الأضحى المبارك من البنك المركزي، كما أن النقود الجديدة مصنوعة من مادة البوليمر البلاستيكية، وتتميز المادة بمقاومتها للرطوبة وعدم تأثرها بالمياة ليكون عمرها الإفتراضى ثلاث أضعاف عمر الفئات الورقية، بجانب أنها أكثر مقاومة للتلوث مقارنة بفئات النقد الورقية، وبالتالى فهى من المنتجات صديقة البيئة، وتعد العملة أكثر أمانا يصعب تزييفها وتزويرها، صممت ال 20 جنيها بطابع عصرى حديث ومبتكر، مرسوم عليها كيلوباترا ومسجد محمد على، لتجمع العملة بين معالم معمارية إسلامية ومعالم الحضارة الفرعونية.

«ماتوديش نفسك ورا الشمس».. تحذير شديد اللهجة من الحكومة بشأن ال 20 جنية البلاستيك وغرامات لهذه الحالات..لو عملتها هتندم

عيوب عملة ال 20جنية البلاستيكية الجديدة

تعتبر عيوب ال 20 جنية البلاستيكية الجديدة لا تذكر فيها، ولكن بعض الناس تحدثوا عن ثنى وأنها تجعل العملة سهلة التمزق، ولكن هذه العملة من الصعب أن تتمزق، وهذا هو العيب الوحيد الذى ذكره الناس ولكن ليس له وجود، أما بالنسبة لألوان الطيف، هذه ليست عيب لأن أى علامة مائية تصدر ألوان الطيف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق