فلكي يمني: من اليوم إلى نهاية الاسبوع أمطار شديدة الغزارة بهذه المناطق وما بعدها مبشرة بالخير - اقرأ 24

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فلكي يمني: من اليوم إلى نهاية الاسبوع أمطار شديدة الغزارة بهذه المناطق وما بعدها مبشرة بالخير - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 08:42 مساءً

قال الفلكي اليمني عدنان الشوافي، إن بيانات و خرائط نماذج الطقس العالمية مثل GFS و ECMWF تشير الى حالة ماطرة من اليوم الى نهاية هذا الاسبوع.

وأوضح أنها قد تصل الى غزيرة شديدة الغزارة وقد تكون مصحوبة بالرعد ورياح سطحية نشطة على بعض مناطق من ارخبيل سقطرى وقد تمتد إلى السواحل الشرقية اليمنية.

وأضاف في منشور له، : "بالتزامن مع توقعات استمرار هطول الامطار المتفرقة متفاوتة الشدة والتي قد تصل الى غزيرة على بعض المناطق من وسط وغرب اليمن بمشيئة الله خصوصاً المرتفعات الجبلية و الهضاب الداخلية".

وأتم قائلا: "وقد يتراجع نطاق الهطول مقارنة بالايام الماضية بالنسبة لوسط وغرب اليمن ولكن توقعات الاسبوع اللاحق مبشرة بالخير باذن الله".

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، قد توقع في وقت سابق من اليوم، هطول أمطار رعدية على عدة محافظات واضطراب البحر خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن وسواحل محافظتي المهرة وحضرموت.

ويتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يتخللها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، الجوف، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، البيضاء، لحج، مأرب والجوف.

وأشار المركز إلى احتمال اضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن وجنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان ونصح بعدم عبورها أو التواجد في مجاريها وعدم عبور الجسور الأرضية خاصة عند تدفق السيول.

كما حذر من الصواعق والانهيارات والانزلاقات الصخرية والطينية ومن تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أو الضباب، ومن اضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن وجنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب.

وأهاب المركز بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه، أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق