فيفا يهدد بتجميد النشاط الكروي في إسبانيا "حرمان الريال وبرشلونة من المشاركة أوروبيًا وسحب تنظيم مونديال 2030" - اقرأ 24

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فيفا يهدد بتجميد النشاط الكروي في إسبانيا "حرمان الريال وبرشلونة من المشاركة أوروبيًا وسحب تنظيم مونديال 2030" - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 09:42 مساءً

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ونظيره الأوروبي "يويفا"، تهديدًا شديد اللهجة إلى إسبانيا؛ بسبب احتمالية وجود تدخل سياسي.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، هناك غضب داخل الفيفا واليويفا تجاه تدخل خوسيه مانويل رودريجيز أوريبس، وزير الرياضة، في عمل الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وأضافت الصحيفة، أنها علمت من مصادر داخل الفيفا واليويفا، أن هناك عواقب محتملة على إسبانيا، إذا ثبت التدخل الحكومي، قد تصل إلى تجميد مشاركة المنتخبات الإسبانية في اليويفا والأولمبياد، بالإضافة إلى منع مشاركة ريال مدريد وبرشلونة وبقية فرق الليجا في البطولات الأوروبية والعالمية في الموسم المقبل.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تجريد إسبانيا من شرف تنظيم نهائيات كأس العالم 2030.

وينتظر الفيفا واليويفا، يوم الجمعة المقبل، كموعد نهائي للحصول على إجابات من وزارة الرياضية على الأسئلة التي طرحتها.

وتدور الأسئلة حول ضرورة معرفة الأسس القانونية التي تم تعيين اللجنة بناءً عليها، وهوية الأعضاء وصلاحيات اللجنة، وتفاصيل العلاقة بين اللجنة وهيئات صنع القرار في الاتحاد الإسباني.

وإذا حصل الفيفا واليويفا على إجابات مقنعة على الأسئلة السابقة، فإنهما سيستمران في متابعة الوضع عن قرب.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق