طريقة الاستعلام وسداد مخالفات المرور اونلاين 2024 - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طريقة الاستعلام وسداد مخالفات المرور اونلاين 2024 - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 10:50 مساءً

الاستعلام عن مخالفات المرور.. خدمة يبحث عنها الكثير من المواطنين عبر محرك البحث جوجل، يقدم موقع "تحيا مصر" خدمة لمعرفة طرق الاستعلام عن مخالفات السيارات والدراجات النارية وطرق سدادها اون لاين دون الحاجة إلى التوجه لـ وحدات المرور المختلفة.

اهتمت الحكومة المصرية خلال السنوات الماضية بتفعيل دور التكنولوجيا الحديثة والاعتماد عليها فى كافة منشأت ووزارات الدولة  وخاصة فى تقديم الخدمات للمواطنين لمواكبة التطور التكنولوجى ومن ضمنها منظومة مخالفات المرور.

قدمت نيابات المرور خدمات مميزة للمواطنين عن مخالفات المرور في إطار التسهيل عليهم عبر بوابتها الرسمية على الإنترنت ومن بين تلك الخدمات خدمات نيابات المرور التي توفر خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور للسيارات والدراجات النارية برقم اللوحة وسداد تلك المخالفات بأكثر من طريقة أون لاين دون الحاجة للتوجه لوحدات المرور. 

طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور اون لاين

الدخول على بوابة الحكومة المصرية ثم اختيار خدمة نيابات المرور عبر الرابط  اختيار أيقونة الاستعلامات تحديد نوع الاستعلام عن مخالفات المرور سواء كانت رخص المركبات ورخص القيادة الضغط على أيقونة الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة ( لوحة أرقام فقط او لوحة أرقام وحروف) ادخال بيانات لوحة السيارة  الضغط على أيقونة إجمالي المخالفات ستظهر القيمة الاجتماعية لمخالفات السيارة وفى حالة الضغط على ايقونة تفاصيل ستظهر تفاصيل تلك المخالفات

كيفية سداد مخالفات المرور اونلاين 

وفرت نيابات المرور خدمة سداد مخالفات السيارات والدراجات النارية أو سداد مخالفات الرخص الشخصية من خلال موقعها على الانترنت دون الحاجة للتوجه لوحدات المرور والحصول بعد ذلك على شهادة براءة الذمة المالية التى تقدم للمرور في حال تجديد التراخيص عن طريق البريد فى عنوان طالب الخدمة وذلك للتيسير على المواطنين طالبى الخدمة.

دفع مخالفات المرور 

-الدخول إلى موقع نيابات المرور على بوابة الحكومة المصرية

-الدخول على خدمات نيابة المرور

-ادخال بيانات الرخصة المراد الاستعلام عنها سواء رخصة قيادة أو رخصة خاصة

- اختيار طريقة الدفع المناسبة لطالب الخدمة، سواء إلكترونيا أو عند الاستلام.

-ادخال العنوان المراد استلام شهادة براءة الذمة المالية عليه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق