يكافح الجرائم ويكتشف عيوب القلب.. آخر تقنيات الذكاء الاصطناعي - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يكافح الجرائم ويكتشف عيوب القلب.. آخر تقنيات الذكاء الاصطناعي - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 10:50 مساءً

الذكاء الاصطناعي.. أصبح الذكاء الاصطناعي أداة رئيسية تدخل في صلب جميع القطاعات، بعد محاولات الإنسان على مر التاريخ البحث على اختراع يمكنه أن يحاكي العقل البشري في نمط تفكيره.

وخلال التقرير، تقدم «الأسبوع» نشرة أخبار الذكاء الاصطناعي، وفقًا لـ مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تتضمن أبرز الأخبار والأبحاث والتجارب المتعلقة بتقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي.

الذكاء الاصطناعي يساعد في مكافحة الجرائم الإلكترونية

أجرى باحثون من جامعة تشارلز داروين الأسترالية دراسة حول إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في مكافحة الجرائم الإلكترونية، واستخدم الباحثون شات جي بي تي (ChatGPT) في مهام اختبار الاختراق (pentesting) بهدف تحديد نقاط الضعف في النظام، وفقًا لـ Charles Darwin University.

الذكاء الاصطناعي يساعد في مكافحة الجرائم

وذكر الباحثون أنه ساعدهم على إجراء عمليات فحص تفصيلية للشبكة الإلكترونية لتحديد نقاط الضعف المحتملة، وذكرت الدراسة أنه يمكن للمؤسسات الاستفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي لحماية نفسها ضد التهديدات الإلكترونية.

«جوجل» تطور أداة لاكتشاف الحالات الصحية عن طريق تقييم الأصوات

طورت شركة جوجل الأمريكية أداة تعلم آلة تسمى «Health Acoustic Representations» تساعد في اكتشاف الحالات الصحية ومراقبتها عن طريق تقييم الأصوات، مثل: التنفس والسعال، وتم تدريب الأداة: على 313 مليون مقطع صوتي، وفقًا nature.com.

«جوجل» تطور أداة لاكتشاف الحالات الصحية

وحققت الأداة دقة في اكتشاف مرض السل بنسبة 74% و71% في اكتشاف فيروس كورونا، ويمكن ضبط الأداة باستخدام مجموعة من البيانات الخاصة بالمرض.

نموذج ذكاء اصطناعي جديد يحول الصور والأصوات إلى فيديوهات

طورت شركة جوجل الأمريكية نموذج ذكاء اصطناعي أطلق عليه اسم (VLOGGER) لتحويل الصور والأصوات إلى فيديوهات عالية الجودة، وتم تدريب النموذج على 2200 ساعة من الفيديوهات وتم اختباره باستخدام 120 ساعة، وفقًا Faculty - MIT School of Engineering.

نموذج ذكاء اصطناعي جديد يحول الصور إلى فيديوهات

وأظهرت النتائج تفوق النموذج على النماذج الأخرى في جودة الصورة والحفاظ على هوية الأفراد والاتساق الزمني.

نموذج ذكاء اصطناعي لاكتشاف عيوب القلب عند الأطفال

طور باحثون من جامعة زيورخ للتقنية في سويسرا وإحدى العيادات في ألمانيا خوارزمية لاكتشاف العيوب الخلقية في القلب عند الأطفال حديثي الولادة، ودربت الخوارزمية على عدة فيديوهات تشمل فحوصات الموجات فوق الصوتية لقلوب (192) مولودًا جديدًا، وفقًا لـ ETH Zurich.

نموذج ذكاء اصطناعي لاكتشاف عيوب القلب عند الأطفال

واختبرت الخوارزمية على مجموعة بيانات من صور الموجات فوق الصوتية لـ (78) مولودًا جديدًا، وأظهرت النتائج دقة الخوارزمية على التشخيص بنسبة تتراوح ما بين%80: 90% من الحالات.

اقرأ أيضاً
خبراء دوليون يحذرون من تقنيات الأسلحة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي

مقترح برلماني بدعم كليات الذكاء الاصطناعي بالجامعات الحكومية

أبو الغيط يدعو للاهتمام بالذكاء الاصطناعي ووضع سياسات عربية لتوطينه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق