المملكة وإيران تناقشان مجالات التعاون بالقطاعات الاقتصادية والتجارية - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المملكة وإيران تناقشان مجالات التعاون بالقطاعات الاقتصادية والتجارية - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 11:38 مساءً

الرياض - مباشر: اجتمع فيصل بن فاضل الإبراهيم، وزير الاقتصاد والتخطيط، اليوم الاثنين، مع وزير الشؤون الاقتصادية والمالية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إحسان خندوزي، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية 2024 لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وجرى خلال الاجتماع بحث مجالات للتعاون بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، في القطاعات الاقتصادية والتجارية، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وقال وزير الاقتصاد والتخطيط، فيصل الإبراهيم، إن السردية السعودية بشأن التحول في الطاقة تحصل على المزيد من الزخم والشعبية، وما هو أساسي وما تسعى إليه المملكة وما تسميه الحكومة السعودية بالحلم الأخضر لانتقال الطاقة يرتكز على الابتكار، مشيرا إلى اعتراف دولي بنهج المملكة في تحول الطاقة.

وأوضح فيصل الإبراهيم، في جلسة خاصة عن احتجاز الكربون بالمنتدى الاقتصادي العالمي، بوقت سابق من اليوم، أن الاقتصاد دائري الكربون سيكون مسعى عالمياً.

وأضاف: "علينا تحفيز المبتكرين والمفكرين والشركات في المملكة لطرح حلول يمكن أن تكون بعيدة المنال اليوم ولكن يمكن تحقيقها مع التقدم والمحرك بكامله هو ضمن منظمومة الطاقة التى يقودها الأمير عبد العزيز بن سلمان وهم يضعون بعض الحلول ويدفعون ببعض الدراسات تتعلق باحتجاز الكربون واستخدامه".

وأضاف، أن السعودية تستثمر حيث يجب ولاسيما في الابتكار والمملكة تركز على القيادة في مجال الطاقة وهي المنصة العالمية التي تمثلها السعودية اليوم بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي وطرح تحدٍ للمبتكرين الشباب في العالم.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرامكو تستعرض جهود تعزيز الأمن المائي واستدامة الموارد

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق