محافظة القاهرة تبدأ حصر عقارات عزبة أبو حشيش تمهيدا لإزالتها

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 08:43 م

أعلنت محافظة القاهرة، عن بدء أعمال حصر عقارات عزبة أبو حشيش، الواقعة بحي حدائق القبة.

وقالت محافظة القاهرة، إن عزبة أبو حشيش تعد من المناطق التي تم تصنيفها، ذات الخطورة من الدرجة الثانية، وبالفعل تم البدء في أعمال حصر العزبة منذ أمس وجاري استكمال الحصر. 

جدير بالذكر، أن قرار تطوير وإزالة عزبة أبو حشيش بحي حدائق القبة، صدر في عام 2017 من قبل المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة السابق، ومنذ ذلك الحين لم يتم صدور أي قرار بترميم أي منزل في العزبة، نظرا لأنه سيتم إزالتها. 

هدم عقارات الصف الثالث بشارع حسين كامل

وفي سياق آخر، كشف اللواء حسام لبيب رئيس حي مصر الجديدة، تفاصيل جديدة بشأن الانتهاء من إزالة عقارات الصف الثاني بشارع حسين كامل سليم بمنطقة ألماظة، والبدء في حصر عقارات الصف الثالث. 

وقال رئيس حي مصر الجديدة، إنه بالفعل تم حصر 72 عقارا جديدا وتم البدء في صرف تعويضات لأصحاب عقارات والمحلات بالصف الثالث.

وأكد رئيس حي مصر الجديدة، أن منطقة ألماظة تعتبر المدخل الرئيسي للعاصمة، وسيتم إعادة تخطيطها على أعلى مستوى نظرا لموقعها الفريد يتم حاليا الاتفاق مع ملاك الـ 72 عقارا الذي تم حصرها. 

ولفت رئيس حي مصر الجديدة، إلى أنه تم البدء في قطع خدمات المرافق عن العقارات التي تم حصرها بالصف الثالث، بعد التوصل لاتفاق يرضي مالك العقارات التي وقعت ضمن مخطط التطوير. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق