"ريد بيرد آي.إم. آي" تستحوذ على "All3Media"

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صورة: أرشيف
هسبريس من الرباطالجمعة 17 ماي 2024 - 16:20

أعلنت شركة “ريد بيرد آي.إم. آي”REDBIRD IMI إتمام صفقة كبرى في تاريخها بالاستحواذ على شركة الإنتاج العالمية “أوول ثري ميديا All3Media”، مقابل 1.15 مليار جنيه أسترليني.

وأكدت “ريد بيرد آي.إم.آي”، المنصة الاستثمارية التي ترتكز أعمالها على مجال الإعلام والترفيه والرياضة والأخبار حول العالم، أن “إتمام الصفقة جاء عقب الحصول على الموافقات القانونية اللازمة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا”.

وتعدّ شركة All3Media واحدة من كبريات الشركات العالمية المستقلة الرائدة في مجال الإنتاج والتوزيع التلفزيوني والسينمائي على مستوى العالم.

وسيتولى جيف زوكر، الرئيس التنفيذي لشركة “ريد بيرد آي.إم.آي”، منصب رئيس مجلس إدارة شركة “أوول ثري ميديا”؛ بينما ستواصل كلا من جين تورتن الرئيس التنفيذي الحالي، وسارة غيتر الرئيس التشغيلي بإدارة شركة “أوول ثري ميديا” تحت مظلة شركة “ريد بيرد آي.إم.آي”، التي تعد مشروعا مشتركا ما بين الشركة العالمية للاستثمارات الإعلامية (IMI) وشركة “ريد بيرد كابيتال بارتنرز”.

وعليه تم الإعلان عن انضمام راني رعد، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية للاستثمارات الإعلامية (IMI)، إلى مجلس إدارة شركة “أوول ثري ميديا”.

يشار إلى أن الشركة العالمية للاستثمارات الإعلامية (IMI) تعد شركة استثمارية مملوكة للقطاع الخاص، تمتلك تحت مظلتها مجموعة من العلامات الإعلامية الرائدة التي تحظى بحضور قوي على الساحة الإعلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها. وتضم تلك العلامات كلا من “سكاي نيوز عربية” و”ذا ناشيونال” و”CNN الاقتصادية العربية” و”العين الإخبارية”، فضلا عن امتلاكها حصة أقلية في “يورو نيوز”.

وتعد شركة “أوول ثري ميديا”، التي يوجد مقرها في لندن، من كبريات شركات الإنتاج البريطانية المستقلة، وتمتلك 50 علامة تجارية في مجال الإنتاج المرئي والمسموع؛ منها “استوديو لامبيرت”، و”روو”، و”تو بروذرز بيكتشرز”، و”سيلفر باك فيلمز”، و”نيو بيكتشرز”، و”نيل ستريت برودكشنز”، والتي تعمل جميعها على إنتاج مجموعة من البرامج العالمية الشهيرة مثل “ذا ترايترز”، و”سكويد غيم: ذا تشالينج”، و”جولد رش”، و”ميدسومر ميردرز”، و”أمريكان نايتمير”، و”ذا سيركل”، و”كول ذا ميد وايف”، و”ذا توريست”، و”لايف أون آور بلانيت”، و”ذا لونج شادو”، و”غوغل بوكس”.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق