وزير النقل: لأول مرة في مصر والمنطقة العربية يدخل قطار سريع إلى ميناء السخنة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 08:45 م

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتطوير قطاع النقل البحري بالكامل، حيث إن ميناء السخنة يعد ميناء محوريا ورئيسيا، يقع على البحر الأحمر ويعد أهم ميناء على البحر الأحمر.

وأضاف كامل الوزير خلال تصريحات تلفزيونية، أن ميناء السخنة له خصوصية هامة لقربه من القاهرة والسويس وارتباطه بوسائل النقل والموانئ الجافة، معقبًا: لأول مرة في مصر والمنطقة العربية يدخل قطار سريع إلى ميناء السخنة.

وأوضح الوزير، أنه منذ توليه حقيبة النقل في 11 مارس 2019؛ كان لا بد من إعداد خطة شاملة للنهوض بمرافق النقل ومنها الموانئ البحرية، مردفًا: ركزنا في خطتنا على زيادة أطوال الأرصفة بميناء السخنة، لأنها كانت 35 كيلو متر فقط تكفي للصادرات والواردات.

وتابع وزير النقل: كان لا بد من زيادة عدد الأرصفة البحرية وأعماقها لتجذب السفن العملاقة؛ السفينة الواحدة تنقل 24 ألف حاوية بحوالي 134 ألف طن.

وكانت وزارة النقل، أعلنت إطلاق التاكسي الكهربائي في العاصمة الإدارية الجديدة، إذ سيتم بدء تشغيل المرحلة الأولى من السيارات الكهربائية تجريبيا لخدمة المواطنين والمترددين على العاصمة الإدارية بدءًا من يوم 15 مايو الجاري.

التاكسي الكهربائي في العاصمة الإدارية الجديدة

يهدف التاكسي الكهربائي في العاصمة الإدارية، الجديدة إلى توفير وسائل نقل آمنة وذكية وصديقة للبيئة لخدمة المواطنين داخل العاصمة الإدارية الجديدة، في إطار حرص الدولة على تقديم وسائل النقل الذكي خلال الآونة المقبلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق