الطلاق بقى رابع المستحيلات.. 7 شروط أساسية لوقوع الطلاق بين الزوجين في قانون الأحوال الشخصية 2024!! - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الطلاق بقى رابع المستحيلات.. 7 شروط أساسية لوقوع الطلاق بين الزوجين في قانون الأحوال الشخصية 2024!! - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:40 صباحاً

قبل أن يتم الطلاق يجب أولًا معرفة الشروط الخاصة به والتي من دونها لا يقع الطلاق ويعتبر باطل، حيث تختلف القوانين والشروط الخاصة بالطلاق من دولة لأخرى، أما عن مصر فإن الشروط تبقى واحدة في كافة محافظات مصر مهما كانت، كما أصبح الطلاق مشكلة كبيرة بالنسبة للكثير بسبب عدم معرفة توفير الشروط، كما أن نسبة الطلاق قد ارتفعت تلك الفترة بين المتزوجين، كما أن الطلاق يتسبب في التعرض للعديد من الأزمات ولكن في بعض الأحيان يعتبر قرار الطلاق حل مناسب لكلًا من الزوج والزوجة. 

شروط الطلاق التي يجب توافرها

سوف نعرض عليكم جميع الشروط التي يجب أن يتم توفرها كي يقع الطلاق بشكل صحيح بين الزوجين، حيث أن الشروط تتلخص فيما يلي: 

يتم الطلاق أو إنهاء العقد الخاص بالزواج من خلال الوفاة أو الطلاق أو حدوث الخلع.  أيضًا من أهم الشروط أن يكون الزوج واعي لقرار الطلاق وعاقل عندما يتم باللفظ بالطلاق.  يجب العلم أن الزوج وحده الذي يحق له الطلاق أو أن يقوم بالرجعة في ذلك القرار. 

باقي شروط الطلاق الهامة

إليكم باقي الشروط التي يجب معرفتها وتوفرها من أجل الطلاق، حيث أنها تتلخص في النقاط الآتية: 

يشترك توفير توكيل خاص بالطلاق من خلال الزوج وألا تقل مدة التوكيا عن 60 يوم.  أن يكون الطلاق الشفوي طلقة واحدة، بالإضافة إلى الاعتراف بالطلاق الذي تم شفهيًا من خلال الزوج والزوجة. 
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق