الحوثيون يستهدفون مدمرتين أميركيتين في البحر الأحمر وسفينتين - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحوثيون يستهدفون مدمرتين أميركيتين في البحر الأحمر وسفينتين - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:32 صباحاً

كشفت جماعة أنصار الله الحوثيين مساء الاثنين، عن استهدافها مدمرتين أميركيتين في البحر الأحمر وسفينتين، قالت إن إحداهما إسرائيلية في المحيط الهندي بطائرات مسيرة.

تنفيذ عمليات عسكرية ضد سفن حربية معادية في البحر الأحمر"

وذكر المتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع في بيان عسكري متلفز "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني، وردا على العدوان الأميركي البريطاني على بلدنا نفذت القوات المسلحة عمليات عسكرية ضد سفن حربية معادية في البحر الأحمر".

وأوضح أن العمليات شملت استهداف مدمرتين حربيتين أميركيتين بعدد من الطائرات المسيرة حققت أهدافها بنجاح.

استهداف سفينة بسلاح الجو

وأضاف سريع أن القوات البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير استهدفت في عملية مشتركة السفينة سيكلاديز لم يحدد هويتها في البحر الأحمر وكانت الإصابة دقيقة.

وأوضح أن استهداف هذه السفينة جاء بعد انتهاكها قرار حظر مرور السفن إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة من خلال توجهها إلى ميناء أم الرشراش إيلات في 21 أبريل الجاري.

استهداف سفينة إسرائيلية

كما استهدف سلاح الجو المسير التابع للجماعة وفق سريع، بعدد من الطائرات المسيرة سفينة "إم.إس.سي" الإسرائيلية في المحيط الهندي.

وتابع سريع "بدعم شعبنا العظيم وأحرار الأمة، مستمرون في تنفيذ عملياتنا العسكرية نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم ودفاعا عن اليمن العزيز".

ولم يصدر حتى الساعة تعقيب من الجانبين الأميركي أو الإسرائيلي بشأن بيان المتحدث العسكري للحوثيين.

واستهدف الحوثيون تضامنا مع غزة بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحرين الأحمر والعربي.

 استهداف سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر

وفي وقت سابق كشفت جماعة أنصار الله الحوثيين باليمن، في وقت متأخر من مساء الجمعة، عن استهداف سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر، وإسقاط مسيرة أميركية، ردا على استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، في خطاب مصور، إن الجماعة استهدفت سفينة النفط البريطانية "أندروميدا ستار" في البحر الأحمر، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، أدت إلى إصابة السفينة بشكل مباشر.

وقبل ساعات، أفادت وكالة "يو كاي أم تي أو" البريطانية للأمن البحري بأن سفينة أُصيبت بأضرار إثر تعرّضها لهجومين متتاليين على بُعد 14 ميلا بحريا نحو جنوب غرب المخا باليمن.

انفجار في السفينة يتسبب في أضرار

وقالت الوكالة، التي تديرها القوات الملكية البريطانية، إنه "خلال الهجوم الأول شهدت السفينة انفجارا على مسافة قريبة منها، وقد شعر به الطاقم. بعد ذلك، حصل الهجوم الثاني على السفينة بما يُعتقد أنهما صاروخان، ما تسبب بأضرار في السفينة"، ولم تعطِ الوكالة أي معلومات بشأن سلامة الطاقم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق