ما سبب خفت مضيفو الطيران للأضواء أثناء الإقلاع والهبوط؟

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة-جودت نصري

سبب خفت مضيفو الطيران للأضواء أثناء الإقلاع والهبوط هو توفير بيئة آمنة ومريحة للركاب خلال هذه المراحل الحرجة من الرحلة. توجد عدة أسباب تدفع المضيفين لخفض الأضواء أثناء الإقلاع والهبوط، وهي كالتالي:

 

1. السلامة: خلال الإقلاع والهبوط، يكون الطائرة في حالة تشغيل أقصى قدرة للمحركات وتكون الرؤية محدودة بسبب الأضواء الساطعة في المقصورة. بتقليل الإضاءة، يتم تقليل التوهج والتعب على عيون الركاب والطاقم الجوي ويتم تحسين قدرتهم على رؤية العوائق والمؤشرات الهامة.

 

2. التأقلم: خفض الأضواء يساعد الركاب على التأقلم مع تغيير الإضاءة أثناء الانتقال من الأرض إلى الجو والعكس بالعكس. يعتبر هذا الإجراء جزءًا من توفير تجربة سلسة للركاب وتجنب الاضطرابات الناتجة عن التغيرات الحادة في الإضاءة.

 

3. الراحة والاسترخاء: خفض الأضواء يساهم في خلق جو من الهدوء والاسترخاء أثناء عمليات الإقلاع والهبوط التي قد تكون مجهدة بالنسبة للبعض. يتم تهدئة البيئة بشكل عام من خلال إبطاء الأنشطة والأضواء المحيطة.

 

4. السلامة الجوية: خلال الهبوط، يتم تطبيق إجراءات السلامة الجوية التي تشمل إطفاء الأضواء الداخلية لتوفير رؤية أفضل للطاقم الجوي والركاب في حالة وقوع حوادث طوارئ محتملة.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق