بسبب نفاد الوقود وتوقف مولدات الكهرباء.. خروج المستشفى الأوروبي بقطاع غزة من الخدمة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 05:55 ص

توقف المستشفى الأوروبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، فجر اليوم الأربعاء، عن العمل وخرج عن الخدمة بسبب نفاد الوقود وتوقف كافة المولدات الخاصة بتزويده بالكهرباء.

خروج المستشفى الأوروبي عن العمل 

 

وكشفت مصادر طبية، بأن العمل والخدمة الطبية توقفت عن العمل داخل مستشفى غزة الأوروبي ، موضحة أن السبب يرجع إلى توقف المولدات عن إنتاج الطاقة الكهربائية اللازمة بإمداد المستشفى وتوقف جميع الأجهزة الطبية فيها لعدم وجود بديل للطاقة.

وأشارت المصادر إلى أن  مولدات الكهرباء في مستشفى غزة الأوروبي، أحد المستشفيات القليلة الباقية والعاملة في قطاع غزة، توقفت عن العمل نتيجة نفاد الوقود، ما يهدد حياة مئات الجرحى والمرضى داخله، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

تواصل الغارات والقصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

في سياق آخر، استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، الليلة الماضية، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة، واستشهدت مواطنة فلسطينية وطفلها، في غارة استهدفت شقة سكنية في مدينة غزة، كما استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح خطيرة بعد استهداف طائرات الاحتلال المسيّرة لمجموعة من المواطنين في شارع غزة القديم في جباليا البلد شمال القطاع.

 

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية، بأن طيران الاحتلال، شن غارات عنيفة على جباليا، وعلى أحياء في مدينة غزة منها الرمال والزيتون، وقصفت مدفعية الاحتلال مخيم النصيرات وسط القطاع، بالتزامن مع إطلاق الزوارق الحربية الإسرائيلية نيرانها باتجاه الساحل الشمالي للقطاع، كما استشهد 4 مواطنين وأصيب 9 آخرين في قصف استهدف شقة سكنية في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق