عقوبات قاسية في إنتظار ريال مدريد وبرشلونة والإتحاد الإسباني - اقرأ 24

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عقوبات قاسية في إنتظار ريال مدريد وبرشلونة والإتحاد الإسباني - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:11 مساءً

عقوبات قاسية في إنتظار ريال مدريد وبرشلونة والإتحاد الإسباني

نشر في الشروق يوم 30 - 04 - 2024

2309760
أكدت مصادر صحفية إسبانية أن أزمة تهدد مستقبل كرة القدم الإسبانية بعد أن كشفت وسائل إعلام إمكانية توقيع عقوبة الإيقاف من الإتحادين الدولي والأوروبي بسبب التدخل الحكومي في شؤون اللعبة.
وأضافت صحيفة "آس" الإسبانية أن الصراع الذي تسببت فيه قضية الاتحاد الإسباني يمكن أن يؤدي إلى عقوبات تفضي إلى كارثة لكرة القدم، سواء على المستوى التنظيمي أو على الأندية.
وقالت الصحيفة إن الخلافات بين الإتحاد الدولي (الفيفا) والإتحاد الأوروبي (اليويفا) من جانب والحكومة الإسبانية من جانب آخر تسببت في كارثة ذات أبعاد غير مسبوقة بعد أن دفعت حالة عدم الاستقرار داخل الاتحاد الإسباني المجلس الأعلى للرياضة إلى اختيار لجنة من شأنها حماية اللعبة.
وأضافت "آس" الإسبانية أن الإتحادين الدولي والأوروبي ينظران إلى هذا التحرك على أنه تهديد بالتدخل السياسي الذي يمكن أن يحفزهما على اتخاذ إجراءات وعقوبات ضد الأندية، ومنها ريال مدريد وبرشلونة والمنتخبات أيضا.
وكشفت الصحيفة أن من بين تلك العقوبات منع الفرق والمنتخبات الإسبانية من المشاركة في جميع المسابقات الدولية، وعدم ترحيب الفيفا بالتصديق على وجود إسبانيا في ملف استضافة كأس العالم 2030 مع المغرب والبرتغال، مما يعني احتمالية استبعادها من تنظيم المونديال.
وذكرت الصحيفة أن يوم الجمعة المقبل سيكون الموعد النهائي لرد المجلس الأعلى للرياضة على تلك الاتهامات، خاصة أن هناك لجنة تم تكوينها لإدارة الاتحاد الإسباني من جانب الحكومة.
ويرغب الاتحادان الأوروبي والدولي في معرفة على أي أساس قانوني تم تعيين هذه اللجنة، ومن أعضاؤها، إلى جانب مدة استمرارها، وما هي صلاحياتها.
الفيفا
اليويفا
ريال مدريد
برشلونة

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق