حركة الفصائل الفلسطينية: العرض المصري الحالي هو أفضل ما قدم لنا والتوصل إلى اتفاق ممكن في غضون أيام - اقرأ 24

صحيفة المرصد الليبية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حركة الفصائل الفلسطينية: العرض المصري الحالي هو أفضل ما قدم لنا والتوصل إلى اتفاق ممكن في غضون أيام - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:20 مساءً

غزة – أعلن مصدر مسؤول في حركة الفصائل الفلسطينية أن العرض المصري الحالي هو أفضل ما قدم إلى الحركة خلال الأشهر الأخيرة، مؤكدا إمكانية التوصل إلى اتفاق في غضون أيام.

وأكد المصدر ” أن العرض المصري حول صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل والهدنة في غزة مقبول لدى الطرفين، مشيرا إلى وجود خلاف حول عدد الأسرى المقرر الإفراج عنهم.

وأضاف: “من الممكن التوصل إلى اتفاق في غضون أيام قليلة”.

من جهته، كتب الإعلام العبري عبر “تيلغرام”: “يبدو أن السنوار أعطى الضوء الأخضر للموافقة”.

وتشهد إسرائيل اليوم الثلاثاء اجتماعا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع وزير الأمن القومي في حكومته إيتمار بن غفير.

كما يلتئم “مجلس الحرب” في البلاد مساء اليوم لبحث الصفقة (تبادل الأسرى) ومسألة عملية رفح المتوقعة.

وقال مصدر مطلع على المفاوضات بين حركة الفصائل وإسرائيل لـ”وكالة أنباء العالم العربي” AWP: “إن صفقة بين الطرفين باتت وشيكة وقد يتم التوصل إليها خلال بضعة أيام إذا تم الانتهاء سريعا من بعض الإشكاليات التي تعيق التنفيذ”.

وكشف المصدر المقرب من الوسطاء، للوكالة، أن المقترح المصري يحظى بقبول لدى الطرفين إلا أن الإشكالية تتعلق في عدد المحتجزين لدى حركة الفصائل من الفئة العمرية والطبيعة الوظيفية المطلوب الإفراج عنهم ضمن المقترح.

المصدر: RT + وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق