مبابي : اللاعب الذي استفاد من العقاب لاخراج افضل ما لديه - اقرأ 24

الفن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مبابي : اللاعب الذي استفاد من العقاب لاخراج افضل ما لديه - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:58 مساءً

يقدم المهاجم الدولي الفرنسي ​كيليان مبابي​ نجم نادي ​باريس سان جيرمان​ افضل مواسمه منذ فترة طويلة وخصوصا في مركز 9 اي قلب الهجوم اضافة الى جلوسه في بعض المباريات على مقاعد البدلاء ومشاركته في لقاءات اخرى لمدة 60 دقيقة او اقل وهذا منحه الراحة المناسبة لينفجر في المراحل الاقصائية والحاسمة في الموسم.

صحيفة اس الاسبانية تحدثت كيف استفاد مبابي من خطة مدربه ​لويس انريكي​ بابعاده شيئا شيئا عن التشكيلة الاساسية للفريق بعد قرار رحيله في مقال خاص فيما يلي ترجمته.

احتفل الدولي الفرنسي بلقبه السابع مع باريس سان جيرمان في الدوري وبالتاكيد سيكون الاخير بعد ان ابلغ ادارة ناديه رحيله نهاية الموسم.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

في موسم 20 / 21 سجل مبابي 42 هدفا للنادي ولكنه لم يفز بالدوري المحلي وخرح من نصف نهائي دوري الابطال على يد مانشستر سيتي الانكليزي.

وفي الموسمين الاخيرين سجل 39 و 41 ولكن الفريق خرج من الادوار الاقصائية للبطولة. هذا الموسم ومع تقليص عدد دقائقه من قبل المدرب لويس انريكي للتحضير لرحيله حقق مبابي متوسط تهديفي مميز فاصبح يسجل هدفا كل 97 دقيقة لعب.

في موسم 22 – 23 تم استبدال مبابي في مباراتين فقط الا انه في الموسم الحالي لم يكمل 7 مباريات بشكل كامل اما من ناحية التبديل او عدم المشاركة واخرها كان امام ​لوهافر​.

مبابي لم يعد ذلك الجناح الايسر بل اصبح قلب الهجوم الذي ينهي الهجمات والاهداف 43 التي سجلها هذا الموسم 26 منها في الدوري وسياخذ لقب الهداف للمرة السادسة و 8 في دوري الابطال و8 في كاس فرنسا وهدف في كاس الابطال.

هدف مبابي قبل الرحيل عن النادي الباريسي هو تحقيق لقب دوري الابطال كي يكلل مسيرته بنجاح مبهر لاول مرة في تاريخ فريق العاصمة.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

من جهة اخرى يتحدث البعض ان فكرة تقليص عدد دقائق لعب مبابي والتبرير الذي منحه المدرب انريكي كي يستعد اللاعبين على اللعب من دون هدافهم كان لمعاقبة النجم من قبل الرئيس الخليفي وحثه على تغيير رايه الا ان الواقع الذي واجهه مبابي قلبه لصالحه وانتشل منه تحفيزا لانهاء الموسم بافضل طريقة ممكنة.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق