يحمي القلب ويحارب السرطان.. تعرف على فوائد المانجو المجفف

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة – علي معلا:

المانجو المجفف هو نوع من أنواع الفواكه المجففة يتم إعداده وتحضيره من خلال تجفيف لب المانجو الطازج.

وتحتوي شرائح المانجو المجفف على كمية عالية من السعرات الحرارية، ناهيك عن أن الفواكه الاستوائية عموماً تعد من الفواكه الغنية بالسكريات، لذا يفضل تناول هذا النوع من الفواكه المجففة باعتدال ودون إفراط.

وفي هذا المقال سوف نستعرض أبرز الفوائد للمانجو المجفف:

1. خسارة الوزن الزائد.

قد يساعد تناول المانجو المجفف بكميات معتدلة على خسارة الوزن الزائد، إذ يعد هذا النوع من الفواكه المجففة مصدراً جيداً للألياف الغذائية والكربوهيدرات، لذا قد يساهم تناول شرائح قليلة منه على تحفيز الشعور بالشبع بسرعة وتقليل الشهية تجاه الطعام، مما قد يؤدي مع الوقت لخسارة الوزن الزائد.

2. مقاومة مرض السرطان.

تحتوي شرائح المانجو المجفف على نسبة عالية ومركزة من بعض مضادات الأكسدة، مما قد يجعلها تتفوق على نظيرتها الطازجة في مقاومة مرض السرطان.

3. تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

يحتوي هذا النوع من الفواكه المجففة على نسبة جيدة من السلينيوم، والسيلينيوم هي أحد العناصر الغذائية التي قد تساعد على حماية جهاز الدوران وخفض فرص إصابته بالعديد من الأمراض، مثل ارتفاع ضغط الدم، والنوبة القلبية.

4. تحسين صحة البشرة.

بسبب غنى المانجو المجفف بمجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة وبعض المواد النشطة الهامة للجلد، قد يساعد تناول هذا النوع من الفواكه المجففة على تخفيف حدة بعض الالتهابات في البشرة، وتحسين مظهر بعض علامات تقدم سن الجلد، مثل التجاعيد، وبقع الكبد، وتحسين مرونة البشرة.

5. تحسين صحة العيون.

يعد هذا النوع من الفواكه المجففة مصدراً جيداً لفيتامين أ، ويلعب هذا الفيتامين دوراً هاماً في الحفاظ على صحة العيون، إذ قد يساعد على خفض فرص الإصابة ببعض أمراض العيون وبعض مشكلات النظر.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق