"صناعة الأردن" بمناسبة عيد العمال: معظم العاملين في الصناعة أردنيون - اقرأ 24

قناة المملكة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"صناعة الأردن" بمناسبة عيد العمال: معظم العاملين في الصناعة أردنيون - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:33 مساءً

أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان فتحي الجغبير، أن العمال هم الأساس الراسخ للعملية الإنتاجية، وهم جزء رئيس لما وصل إليه القطاع الصناعي اليوم من تطور وتنوع وكفاءة ومكانة مرموقة محليا وخارجيا.

وأكد في بيان اليوم الثلاثاء، بمناسبة عيد العمال الذي يصادف الأربعاء، اهتمام القطاع الصناعي بالأيدي العاملة لديه وحرصه على توفير بيئة العمل اللائقة والآمنة لهم، كونهم ركنٌا أساسيا من عناصر الإنتاج، مشيدا بالجهود التي يبذلوها في مسيرة البناء والتنمية.

وأشار إلى أن القطاع الصناعي هو الأقدر على التشغيل والمساهم الأكبر في توليد فرص العمل، والتخفيف من معدلات البطالة، حيث يوظف أكثر من 264 ألف عامل وعاملة غالبيتهم من الأردنيين بمختلف قطاعات الصناعية الفرعية يشكلون أكثر من ربع القوى العاملة في المملكة.

وأكد حرص القطاع الصناعي على توفير مختلف أنواع الحماية الاجتماعية، إذ إن 90 % من العمالة مشمولون بمظلة الضمان الاجتماعي، ويدفع ما يقارب 2.5 مليار دينار سنويا كتعويضات للعاملين لديه.

وأشار الى أن العمالة الأردنية تشكل الغالبية العظمى من العاملين في القطاع الصناعي بما نسبته 80 % من إجمالي عمالة القطاع الصناعي، إلى جانب مساهماته لتشغيل المرأة، حيث يبلغ عدد السيدات الأعضاء والشركاء وصاحبات الأعمال في الشركات الصناعية 1500 امرأة في أكثر من 600 منشأة صناعية، فيما تشكل النساء العاملات في القطاع الصناعي نحو 34% من إجمالي العمالة لديه.

ولفت الجغبير الذي هنأ العمال في عيدهم، إلى أن مساهمات الصناعة بالتشغيل تجلت بوضوح ضمن رؤية التحديث الاقتصادي، التي وضعت على عاتق القطاع الصناعي ما يقارب ثلث مستهدف التوظيف البالغ مليون فرصة عمل للأردنيين للعشرة سنوات المقبلة.

بترا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق