دوري أبطال أوروبا: تيرزيتش يردّ جميل ثقة دورتموند قبل مواجهة سان جيرمان - اقرأ 24

الفن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دوري أبطال أوروبا: تيرزيتش يردّ جميل ثقة دورتموند قبل مواجهة سان جيرمان - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:38 مساءً

يدخل إيدين تيرزيتش مدرّب ​بوروسيا دورتموند​ مواجهة ضيفه ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي الأربعاء في ذهاب نصف نهائي ​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم، مستمتعاً بفترةٍ نادرةٍ من يقين البقاء في منصبه.

وصول دورتموند إلى هذه المرحلة بعد الخسارة أمام سان جيرمان بالذات 0-2 في الجولة الأولى ضمن دور المجموعات، لم يكن أمراً متوقّعاً.

منذ تلك الخسارة في أيلول/سبتمبر الماضي، عاش دورتموند فترات صعود وهبوط وخرج من مسابقة الكأس المحلية في السادس من كانون الأوّل/ديسمبر، الأمر الذي وضع ايدين في موقف حرج.

نجا المدرب البالغ 41 عاماً من اجتماعٍ مع الإدارة لتقييم وضعه مع النادي، بعد تمكّنه من قيادة الفريق إلى ثمن نهائي البطولة القاريّة.

تصدّر دورتموند مجموعةً ضمّت سان جيرمان، ​ميلان​ الإيطالي الذي وصل إلى نصف النهائي في الموسم الماضي، و​نيوكاسل يونايتد​ الإنكليزي المدعوم سعودياً.

بتخطّيه بي أس في أيندهوفن الهولندي وأتلتيكو مدريد الإسباني في طريقه إلى المربّع الذهبي، يبدو أن تيرزيتش ضمِن البقاء مع دورتموند لموسمٍ جديد.

وعلى الرغم من وجود بعض المشكّكين بوجود تيرزيتش، فإنه في حال تخطّى سان جيرمان سيصبح ثالث مدرب يقود دورتموند إلى نهائي دوري الأبطال بعد أسطورتي النادي أوتمار هيتسفيلد ويورغن كلوب.

-"علينا أن نبقى متواضعين"-

منذ عودته إلى دورتموند بعد فترةٍ سيئةٍ مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، قدّم الجناح جايدون سانشو بعض أفضل مستوياته تحت قيادة تيرزيتش.

لعب المدرّب دوراً محورياً في إعادة اللاعب إلى النادي الذي برز فيه حيث سجّل 50 هدفاً وصنع 64 تمريرة حاسمة خلال 137 مباراة قبل انتقاله إلى يونايتد.

قال سانشو في حديثٍ مع موقع "ويفا": "إنه شعورٌ جميلٌ أن أعود إلى هنا".

وتابع: "أنا أؤمن بنفسي مجدداً. سمعت الجمهور يهتف باسمي".

وأثنى جوليان براندت، أحد المفاتيح الهجومية في دورتموند، على قدرات اللاعب الإنكليزي "اللاعبون المنافسون يحترمون اسم سانشو. ما يُمكنه أن يفعله بقدميه أمرٌ لا يُصدّق. جايدون هو تجسيدٌ للمهارة".

اعتبر سانشو الذي توّج بلقب الكأس مع تيرزيتش، وهو اللقب الكبير الأخير للنادي، أن الفريق يمكنه أن يُحاكي ما قام به كلوب في 2013 ويعود إلى ملعب ويمبلي لخوض نهائي دوري الأبطال.

أضاف: "مواجهة باريس سان جيرمان ستكون امتحاناً صعباً لنا. علينا أن نبقى متواضعين ونُقدّم كل ما لدينا للتأهّل إلى النهائي".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق